السبت 27 ابريل 2024

يبدأ تطبيقها غدا .. المواعيد الشتوية لـ غلق المحلات والمطاعم والكافيهات

المواعيد الشتوية لغلق المحلات

تحقيقات29-9-2022 | 12:49

أماني محمد

ساعات قليلة ويبدأ تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية والتي يستمر العمل بها بدءا من الجمعة الأخيرة في شهر سبتمبر وحتى الخميس الأخير من شهر أبريل، حيث تستهدف المواعيد الشتوية لغلق المحلات ضبط العمل والحد من الفوضى والإزعاج.

وبموجب القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 فإن المواعيد الصيفية لغلق المحال التجارية تنتهي اليوم الخميس 29 سبتمبر، وهو يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر.

المواعيد الشتوية لغلق المحال

وستبدأ وزارة التنمية المحلية تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية غدا، حيث يتم فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 10 مساءً.

وتتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة 11 منتصف الليل، كما تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق 12 صباحاً.

ووفقا للمواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية تستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

المواعيد الشتوية لغلق الورش

وسيتم فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة 8 صباحاً وتغلق الساعة 6 مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وبموجب قرار التنمية المحلية الصادر سابقا يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة الآثار.

ويستثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

Dr.Randa
Dr.Radwa