الثلاثاء 14 مايو 2024

الكرملين يتهم دولة أجنبية بالتورط في تسرب "نورد ستريم"

الكرملين

عرب وعالم29-9-2022 | 14:10

دار الهلال

اتهم الكرملين دولة أجنبية واعتبرها مسؤولة عن حادث تسرب الغاز في خطي أنابيب نورد ستريم.

وأعلن الكرملين ، اليوم، أنه يشتبه في ضلوع دولة أجنبية في تسرب الغاز من أربعة مواقع في خطي أنابيب نورد ستريم 1 و2 في بحر البلطيق.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مؤتمر صحفي: "من الصعب جدا تصوّر أن يحصل عمل إرهابي كهذا من دون ضلوع دولة ما"، داعيا من جديد إلى إجراء تحقيق عاجل.

وجاء تصريح بيسكوف بعد ساعات من إعلان وزارة الخارجية الروسية، أن حادث نورد ستريم وقع في منطقة تسيطر عليها الاستخبارات الأمريكية.

وفي المقابل، قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، اليوم ، "إنه من الواضح للغاية من هي الجهة التي تقف وراء التخريب المشتبه به لخط أنابيب نورد ستريم".

وأضاف بوريل أمام مؤتمر للطاقة المتجددة في باريس "لم يُعرف بعد من الذي فعل ذلك، ومن وراء هذا التخريب... ولا يزال هناك نقاش يدور بشكل أو بآخر ولكن. من الواضح للغاية من يقف وراء الأمر".

وفتحت أجهزة الأمن الروسية تحقيقا في عمل إرهابي دولي بعد التخريب المفترض لأنابيب الغاز نورد ستريم، حسبما أعلنت النيابة العامة الروسية أمس.

وأوضحت النيابة في بيان نشر على حسابها على تطبيق تيلجرام:"بناء على العناصر المُرسلة من النيابة العامة الروسية، فتحت هيئة التحقيق التابعة لجهاز الأمن الفدرالي قضية جنائية وبدأ تحقيق أولي".

وشدد البيان على أن روسيا الاتحادية تعرضت لضرر اقتصادي خطير بسبب هذه الأفعال.

ويجتمع مجلس الأمن الدولي غدا بناء على طلب روسيا لمناقشة موضوع التسرب ، حسبما أعلنت السويد وفرنسا أمس.

Dr.Radwa
Egypt Air