الخميس 2 مايو 2024

تزامنًا مع تطبيقها غدَا.. خبير يكشف تأثير المواعيد الشتوية على الحركة التجارية بالأسواق

خالد الشافعي

اقتصاد29-9-2022 | 14:41

فيرونيكا مجدي

أيام قليلة تفصلنا عن بدء فصل الشتاء، ومن المقرر أن يتم تعديل مواعيد غلق المحلات التجارية عما كانت عليه خلال فصل الصيف، حيث إنه من المقرر أن يبدأ غدا الجمعة 30 سبتمبر 2022 تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال العامة والمولات والمطاعم والورش والكافيهات.

مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2022
 
وفي هذا الصدد أوضح الدكتور خالد الشافعي، رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، أن غلق المحلات في تلك المواعيد الشتوية معلن عنه مسبقا لدى جميع أصحاب رخص المحلات.
 
وعن تأثير المواعيد الشتوية على الحركة التجارية، أضاف الشافعي في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أنه يتم تقديم مواعيد غلق المحلات التجارية في الشتاء لتغلق مبكرًا ساعتين فقط، لذلك هي لا تؤثر بشكل سلبي كبير على الحركة التجارية داخل الأسواق المصرية.

وأوضح إنه نسبة لتغيير المواعيد بشكل عام بداية من مواعيد الصلاة حتى مواعيد غلق المحلات، نتيجة تغيير الفصول، يواجهه الشعب بعض من الارتباك خلال الأسبوع الأول من تلك المواعيد الجديدة، وذلك لتعوده على مواعيد محددة من قبل، ولكن سرعان ما يبدأ المواطن في التعايش معها، لذلك تطبيق المواعيد الشتوية لها تأثيرات طفيفة ولكن ليست كبيرة.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات 

الجدير بالذكر إنه سوف تكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من القرار يوميا من الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 10 مساء شتاءً.

Dr.Randa
Dr.Radwa