الجمعة 9 ديسمبر 2022

الأمم المتحدة للسكان : 9.4 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للفئات الأكثر ضعفا في اليمن

صندوق الأمم المتحدة للسكان

عرب وعالم29-9-2022 | 17:27

دار الهلال

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم، عن تقديم مساعدة قدرها 9.4 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للفئات الأكثر ضعفا في اليمن.

وأوضح الصندوق - في بيان أوردته قناة (اليمن) الفضائية - أن التمويل سيساعد ما يقرب من مليون من النساء والفتيات والنازحين ، من خلال الإغاثة الطارئة والرعاية الصحية الإنجابية المنقذة للحياة وخدمات الصحة العقلية.

وقال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارشيتش "نقدم 9.4 مليون يورو لمساعدة النساء والفتيات والنازحين في اليمن في الحصول على الرعاية الصحية الضرورية، ولن نخذل الأشخاص المستضعفين الذين يعتمدون علينا وعلى شراكتنا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان".

وأكد أن الأموال تعتبر ضرورية لاستمرار هذه الخدمات في وقت تواجه فيه الاستجابة الإنسانية لصندوق الأمم المتحدة للسكان تحديات بسبب التمويل المحدود والاحتياجات الإنسانية المتزايدة ، لافتا إلى أن نحو 8.1 مليون امرأة وفتاة بحاجة إلى المساعدة في الحصول على خدمات الصحة الإنجابية، وما يقدر بنحو 7 ملايين شخص بحاجة إلى علاج ودعم للصحة العقلية، بالإضافة إلى نزوح حوالي 4.3 مليون شخص منذ تصاعد النزاع، وهو وضع تفاقم بسبب الكوارث الطبيعية المرتبطة بتغير المناخ.

وبيّن لينارشيتش أن الاتحاد الأوروبي سيواصل الوقوف إلى جانب ملايين اليمنيين الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية بعد أكثر من سبع سنوات من الصراع والأزمات التي لم تحل.