الخميس 16 مايو 2024

محافظ الفيوم يتابع معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" في إطسا ويوسف الصديق

جانب من الاجتماع

محافظات29-9-2022 | 17:50

دار الهلال

بحث محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي يجري تنفيذها بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، للوقوف على آخر الأعمال التي تم تنفيذها، ومعدلات الاستجابة من قبل الشركات المُنفذة، ورصد أية ملاحظات لتلافيها بشكل عاجل، مع اقتراب دخول عدد من تلك المشروعات الخدمة خلال الفترة القادمة تبعاً للجداول الزمنية المحددة سلفاً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، اليوم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وعبدالفتاح تمام السكرتير العام للمحافظة، وأيمن عزت السكرتير العام المساعد للمحافظة، وإبراهيم أبوعريضة مساعد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، مدير مشروعات "حياة كريمة" لمنطقة الفيوم، وصفاء سعفان رئيس الإدارة المركزية للتنفيذ بالجهاز.

تناول الاجتماع، مراجعة معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، واستعراض نسب ومعدلات تنفيذ الأعمال بالمشروعات الجاري تنفيذها، بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والشباب والرياضة، والطرق، والصحة، والإسعاف، والغاز الطبيعي، والاتصالات، والمجمعات الخدمية والزراعية، والكهرباء، والأبنية التعليمية، والتضامن الاجتماعي، ومكاتب البريد، ونقاط الإطفاء، والأسواق، والمواقف.

كما تناول الاجتماع، الوقوف على معدلات الاستجابة من قبل الشركات المنفذة، للملاحظات التي تم رصدها، والعمل على وضع آليات لتجاوز معوقات التنفيذ، للإسراع في تنفيذ المشروعات، وفك التشابكات بالتنسيق بين جميع القطاعات، مع اقتراب عدد من المشروعات لدخول الخدمة خلال الفترة القادمة لإنهاء أعمالها في مواعيدها المقررة.

وأكد محافظ الفيوم، ضرورة سرعة تنفيذ الأعمال بجميع مشروعات "حياة كريمة" في قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، تبعاً للجداول الزمنية المحددة، لتدخل الخدمة بكامل طاقتها مع وصول عدد منها للمراحل النهائية للتنفيذ، بما يعود بالنفع علي المواطنين، لافتاً إلى أن المبادرة، تعمل على توفير سبل الحياة اللائقة لأبناء الريف، من خلال تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالقرى المستهدفة.

وشدد على سرعة حصر الطرق التى تم انهاء أعمال شبكات المرافق بها بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق للبدء فى رصفها، بالتوازي مع مراجعة الطرق المغلقة، والعمل على فتحها في أسرع وقت، وتوفير الطرق البديلة الملائمة لهذه الطرق المغلقة.