الخميس 23 مايو 2024

رئيس جامعة مطروح يؤكد جاهزية الكليات لاستقبال الطلاب خلال العام الجامعي الجديد

جامعة مطروح

محافظات29-9-2022 | 19:21

دار الهلال

أكد رئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار، جاهزية الكليات لاستقبال الطلاب مع بداية العام الجامعي الجديد، والانتهاء من الاستعدادات من إعداد الجداول الدراسية وتجهيز قاعات المحاضرات والمعامل، وتوفير العناصر التي تتطلبها العملية التعليمية. 

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة الخامسة والخمسين لمجلس الجامعة، اليوم، بحضور الدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، وعمداء الكليات، في مقر الحرم الجامعي الجديد. 

وقال رئيس الجامعة - خلال الجلسة - إنه بحث مع، محافظ مطروح خالد شعيب، توفير أتوبيسات (تحيا مصر)؛ لنقل الطلاب والعاملين والمواطنين المتعاملين مع المجمع الجديد بالكيلو 9 شرق مدينة مرسى مطروح.

وشدد على ضرورة تواجد العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين منذ اليوم الأول للدراسة، موضحًا أن المحاضرة الأولى تكون ودية بين الأستاذ والطلاب؛ لتعريف الطالب بحقوقه وواجباته الجامعية، والتعريف بأقسام الكلية، ونوع الدراسة بها، والأنشطة الطلابية، تأصيلا للتقاليد والأعراف الجامعية، مع ضرورة الحفاظ على الحرم الجامعي الجديد وتأصيل الانتماء إليه؛ لأنه يمثل مشروعًا قوميًا لخدمة طلاب التعليم العالي في مطروح.

واستعرض مجلس الجامعة - خلال الاجتماع - أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات الجامعة في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة، بقاعدتي Web of Sciene ،Scopus في شهر سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى زيادة عدد الأبحاث المنشورة لاعضاء هيئة التدريس؛ ما يساهم في وضع الجامعة على طريق التصنيف الدولي.