الخميس 9 مايو 2024

سفير الفاتيكان لبارزاني: ندين الهجمات الإيرانية.. والتعايش السلمي يميز إقليم كردستان

جانب من اللقاء

عرب وعالم29-9-2022 | 20:19

دار الهلال

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم، في أربيل، سفير الفاتيكان لدى العراق ميتا ليسكوفار.

وقال مقر بارزاني، في بيان له مساء الخميس: "إن سفير الفاتيكان أدان الهجمات الصاروخية الإيرانية على مناطق مختلفة في إقليم كردستان، وعبّر عن تعازيه لبارزاني وشعب كردستان في ضحايا الهجمات والاعتداءات الإيرانية".

وأضاف البيان "أعرب سفير الفاتيكان في العراق عن تقديره لدور ونضال بارزاني والشعب الكردي في إحلال السلام في المنطقة، وعبّر عن تقديره لثقافة التعايش المشترك بين أطياف الشعب الكردي، وشكر شعب كردستان على احتضانه مئات الآلاف من اللاجئين في أصعب الأوقات من مختلف الطوائف وخاصة المسيحيين".

وأشار البيان إلى "أن بارزاني أشار لعمق ثقافة التعايش بين أبناء الشعب الكردي"، مشدداً على "أن الشعب الكردي سيواصل هذه الثقافة وإذا كانت هناك أصوات شاذة تعادي ثقافة التعايش المشترك في كردستان فإن الشعب الكردي لا يقبل هذه الأصوات".

ولفت البيان إلى أنه "ناقش الطرفان الوضع السياسي العراقي وتبادلا وجهات النظر، وشدد بارزاني على ضرورة حل القضية العراقية بالحوار وعلى أساس الدستور".

وأضاف البيان "في نهاية اللقاء شكر سفير الفاتيكان الشعب الكردي والمؤسسات الحكومية على استقبالهم الحار لقداسة بابا الفاتيكان، وقدم هدية خاصة للزعيم بارزاني".

كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، سفير الفاتيكان لدى العراق المطران ميتا ليسكوفار، وناقشا الوضع العام في العراق وآفاق تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان والفاتيكان.

ونقل سفير الفاتيكان تحيات بابا الفاتيكان وشكره وتقديره إلى رئيس حكومة إقليم كردستان على جهوده في احتضان واستضافة النازحين واللاجئين بشكل عام، والمسيحيين بصورة خاصة، بعد أن لاذوا بإقليم كردستان ويعيشون فيه بطمأنينة في ظل أجواء آمنة ومستقرة.

وجدد رئيس الحكومة التزام حكومة إقليم كردستان في ترسيخ ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين مختلف المكونات.

Dr.Radwa
Egypt Air