الخميس 27 يونيو 2024

وزير الثقافة: نحرص على إلغاء مفهوم «الصعيد المهمش»

3-8-2017 | 18:34

أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة، حرص الوزارة على الاهتمام بمحافظات الجنوب، وإلغاء مفهوم الصعيد المهمش، والوصول بالفعاليات الثقافية إلى مختلف المناطق الجغرافية بما فيها النائية.

 

جاء ذلك خلال فعاليات جلسة حوارية مفتوحة عقدها «النمنم» ومحافظ الأقصر محمد بدر، مع الشباب المشاركين في المؤتمر المصري الأول «دور الشباب في الإصلاح الثقافي»، والذي تنظمه أمانة المؤتمرات ولجنة الشباب في المجلس الأعلى للثقافة، خلال الفترة من 31 يوليو وحتى 3 أغسطس 2017.

 

وأشار «النمنم»، إلى توسع الوزارة خلال الفترة الماضية في معارض الكتاب على مستوى الجمهورية، مؤكدا زيادة الاهتمام الثقافي بذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة تخصيص برامج تدريبية ثقافية لتلك الفئة من المجتمع.

 

واستمع وزير الثقافة، ومحافظ الأقصر، إلى مقترحات الشباب وأفكارهم في مجال الإصلاح الثقافي والفنون والإعلام وتنشيط السياحة، كما طرح عدد من الشباب عدد من التوصيات التي تمت مناقشتها خلال لقاءاتهم اليومية في الموائد المستديرة المختلفة ضمن فعاليات المؤتمر.

 

من جهته، رحب محمد بدر، محافظ الأقصر، بضيوف المؤتمر من الشباب على أرض محافظة الأقصر التاريخية، مطالبا بمراعاة المؤتمر اختيار توصيات قابلة للتطبيق لكي يتم تبنيها، مؤكدا استعداد المحافظة لتبني التوصيات الخاصة بمحافظة الأقصر لتنفيذها على أرض الواقع بالتنسيق مع وزارة الثقافة.