الأربعاء 24 ابريل 2024

«يتم طرحه باللغة العربية».. نهى دنيا تكشف عن التطبيق الأول من نوعه للمناخ

المناخ

توك شو30-9-2022 | 13:52

أكدت الدكتورة نهى دنيا عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، أن يوم الحلول الذي ينظمه مؤتمر المناخ يضم فعاليات كثيرة في وزارات مختلفة وفي هذا اليوم يتم الحديث بشكل أكبر عن ظاهرة التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأضافت "دنيا"، خلال استضافتها على القناة المصرية الأولى، أن 30% من الانبعاثات قادمة من المواطنين وليست قاصرة فقط على المصانع أو المؤسسات، موضحة أن دور البحوث البيئية يبرز في هذه المنطقة لرفع الوعي لدى المواطنين بأهمية مواجهة التغيرات المناخية ودور مؤتمر المناخ الذي سيعقد قريبا بشرم الشيخ.

وأشارت إلى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيدة بمبادرة الرئيس السيسي في التحضر الأخضر التي دعت بقوة إلى هذه الحلول حتى قبل قمة المناخ واستضافة مصر لها وهي تعد بمثابة ممارسات للخفض من الانبعاثات الكربونية.

كما أن ترشيد استهلاك المياه وإدارة وتدوير المخلفات من أهم الحلول التي يجب العمل عليها لتقليل الانبعاثات الكربونية، لافتة إلى أن هناك تطبيقا سيتم طرحه خاصاً بخفض الانبعاثات الكربونية يستطيع من خلاله الشخص معرفة استهلاكه للأجهزة في المنزل وهو أول تطبيق يتم طرحه باللغة العربية في الشرق الأوسط.

Dr.Randa
Dr.Radwa