الخميس 16 مايو 2024

فوز 4 مصريين بمسابقة عن تدعيم العلاقات بين طوكيو والقاهرة

3-8-2017 | 18:56

أعلنت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة فوز أربعة باحثين مصريين في مسابقة الدراسة البحثية عن سبل الارتقاء بالعلاقات المصرية الكورية التي انطلقت في 17 مارس الماضي، بحضور أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، وأحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية السابق، وهاني هلال وزير التعليم العالي السابق، وجلال السعيد وزير النقل السابق، والدكتور علاء فهمي رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية، وعدد من الدبلوماسيين الكوريين.

وقال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة سونجو يون -في مؤتمر صحفي اليوم الخميس- إن التعليم يلعب دورا كبيرا في تقدم الشعوب، لذا حرصت السفارة على حصول الفائزين على منح دراسية في كوريا، وهي فرصة جيدة للشباب النصري لتعلم التكنولوجيا، وفرصة عظيمة لتوطيد العلاقات بين البلدين.

وأشار السفير ياسر مراد نائب وزير الخارجية للشئون الآسيوية، إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مصر وكوريا خلال زيارة الرئيس السيسي لسيول العام الماضي، مؤكدا أن مثل تلك الفعاليات تعكس قوة العلاقات بين البلدين التي انتقلت من كونها علاقات موسمية الى شراكة قوية في كافة المجالات تعبر عن عمق العلاقات المصرية الكورية.

وألقى رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية الدكتور علاء فهمي، كلمة أشاد فيها بالعلاقات بين مصر وكوريا ، وتحدث عن دور جمعية الصداقة المصرية الكورية في تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

بدوره، قال الدكتور هاني هلال رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة، إنه تم اختيار ثلاثة محكمين قامو بتحكيم 12ورقة بحثية، ووقع اختيار المحكمين على أربعة فائزين، وتم اختيار أحد الفائزين للحصول على منحة دراسية في كوريا.

وفازت فاطمة علام من كلية العلوم جامعة الإسكندرية بالمركز الأول وفازت نهى علي من كلية الصيدلة جامعة القاهرة بالمركز الثاني في فئة طلاب الدراسات العليا، وفازت رضوى علي خريجة ألسن باللغة الكورية بالمركز الأول، وفازت ريم عبد الظاهر خريجة كلية تجارة إنجليزي جامعة القاهرة بالمركز الثاني في فئة طلاب الجامعات بالسنة النهائية.

ويحصل الفائز بالمركز الأول في فئة الدراسات العليا على 700 دولار ومنحة دراسية في كوريا، ويحصل الفائز بالمركز الثاني على 300 دولار، ويحصل الفائز بالمركز الأول في فئة الدراسات العليا على ألف دولار، ويحصل المركز الثاني على 500 دولار.