الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. «أيمن عاشور» يلتقي بوفد شركة «سيسكو» العالمية

الدكتور أيمن عاشور

تحقيقات30-9-2022 | 14:08

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال»، موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 30-9-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، التقاء الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بوفد من شركة «سيسكو» العالمية لتكنولوجيا المعلومات؛ لبحث سُبل التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتنظيم جامعة الأزهر بعد غد الأحد، المنتدى الدولي الخامس تحت عنوان (تعزيز قدرات المجتمع المدني تجاه التغيرات المناخية).

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، التقاء الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بوفد من شركة «سيسكو» العالمية لتكنولوجيا المعلومات؛ لبحث سُبل التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور فرانسين كاتسوداس نائب الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو، والمهندس أيمن الجوهري رئيس شركة «سيسكو» في مصر وشمال إفريقيا والشام، ود. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، وذلك بمقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس.

وخلال اللقاء، أكد الوزير على أهمية التعليم عن بُعد ودعم البنية التحتية المعلوماتية وإعادة الهيكلة خلال الأشهر القليلة المقبلة، لتواكب المتطلبات التي فرضتها علينا جائحة كورونا، مشيرًا إلى تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية في المدي القريب، وسرعة تطبيق وتفعيل النظام للمواد النظرية بداية من العام الدراسي المقبل ليستوعب أعداد الطلاب الكبيرة.

وأكد الوزير ضرورة أن تكون الشركة شريك استراتيجي، وأن تعمل في التطبيقات التكنولوجية بصفة عامة، وليس فقط البنية التحتية.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تنظيم جامعة الأزهر بعد غد الأحد، المنتدى الدولي الخامس تحت عنوان (تعزيز قدرات المجتمع المدني تجاه التغيرات المناخية) وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي. 

وقال محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،في بيان اليوم، إن المنتدى ينعقد قبل أيام من استضافة مصر للمؤتمر العالمي (COP27) المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ ويأتي استكمالًا للجهود التي تبذلها جامعة الأزهر في دعم جهود الدولة في التوعية بقضايا التغيرات المناخية لأجل المساهمة في تقديم حلول إيجابية تحد من التغيرات بأساليب علمية.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، التقاء د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت؛ لبحث سُبل تعزيز التعاون بين الهيئة والوزارة، بحضور د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، ود. عبير الشاطر مساعد نائب الوزير لشئون الجامعات، وذلك بمقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس.

وخلال اللقاء، أكد الوزير أن مصر تستضيف هيئة فولبرايت منذ عام 1949 بموجب بروتوكول تعاون بين الحكومتين المصرية والأمريكية، كمؤسسة تعليمية تهدف إلى تعزيز التقدم التعليمي وزيادة التفاهم الثقافي من خلال تبادل الأفكار والخبرات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار د. عاشور إلى حرص الوزارة على التعاون مع هيئة فولبرايت من خلال منح الحصول على الماجستير والدكتوراه بالجامعات الأمريكية المرموقة في المجالات العلمية المختلفة والبرامج الأكاديمية الحديثة.

Dr.Radwa
Egypt Air