السبت 11 مايو 2024

وزير الرياضة يتفقد أكاديمية "لاماسيا" لنادى برشلونة الأسباني

أشرف صبحي

ملاعب الهلال30-9-2022 | 15:24

لطفي السقعان

أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الجمعة، زيارة لأكاديمية "لاماسيا" التابعة لأكاديمية برشلونة الإسباني، برفقة نائب رئيس النادي والمدير التنفيذي، وذلك ضمن زيارته للملكة الأسبانية التي بدأت أمس.

تعرف الوزير على أبرز نجوم كرة القدم العالميين الذين خرجوا من أكاديمية "لاماسيا"، ومن أبرزهم "ليونيل ميسي" نجم كرة القدم الأرجنتيني، ودور الأكاديمية في إعداد اللاعبين وتأهيلهم وصقل مواهبهم، كما تفقد مستشفى الطب الرياضي التابعة للنادي، والمعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والمزودة بأحدث الأجهزة الطبية، وتقدم أفضل سبل العلاج للاعبين.

والتقى الدكتور أشرف صبحي، اللاعبة "أليكسا بوتياس" أفضل لاعبة كرة قدم في العالم، والتي حصلت على جائزة "البالون دور"، متمنياً لها التوفيق في مسيرتها الرياضية، والحفاظ على مستواها الرياضي، وحصد مزيد من الألقاب.

وخلال مباحثاته مع مسؤولي نادي برشلونة، أفاد وزير الشباب والرياضة بدراسة وبحث إقامة أكاديميات لنادي برشلونة في مختلف الألعاب داخل فروع أندية نادى النادي الرياضي The Club التابعة للوزارة، بالإضافة إلى تنظيم أحداث وفعاليات رياضية مشتركة وتبادل الخبرات بين الجانبين، واكتشاف المواهب الرياضية.

تطرق صبحي إلى الحديث عن فعاليات السياحة الرياضية المتنوعة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مختلف المؤسسات في كافة أنحاء الجمهورية، وكذا البرامج التي تنفذها الوزارة من أجل اكتشاف ورعاية الموهوبين ومنها المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لاكتشاف ورعاية الموهوبين في مختلف الألعاب ، وبرنامج "كابيتانو مصر" لاكتشاف الموهبين في كرة القدم، وغيرها من البرامج ، مشيراً إلى تعزيز التعاون مع مسؤولي نادي برشلونة الإسباني الفترة المقبلة في هذا الشأن.

Dr.Radwa
Egypt Air