الأحد 28 ابريل 2024

رجل يتغير لون جلده من الأبيض للبني.. السبب غير مفهوم

صورة تعبيرية

الهلال لايت 30-9-2022 | 18:22

ميادة عبد الناصر

تم تصنيف رجل من لويزيانا على أنه لغز طبي بعد أن بدأ لون بشرته يتغير من الأبيض إلى البني بعد تناول دواء مضاد للاكتئاب ففي يناير من عام 2021، قرر تايلر مونك، وهو مفتش ميداني لمكافحة الآفات يبلغ من العمر 34 عامًا من لويزيانا، علاج قلقه واكتئابه، حيث زار طبيبًا نفسيًا ووُصف له عقار فلوكستين المضاد للاكتئاب، وهو مثبط انتقائي لاسترداد السيروتونين يُعرف باسم بروزاك. لسوء الحظ، لم يفشل الدواء فقط في تغيير مزاج مونك للأفضل، ولكن بعد عدة أشهر، أصبحت بشرته أغمق بشكل واضح، حتى أصبح جزء من بشرته بنيًا. وعلى الرغم من مرور أكثر من عام منذ أن بدأ في ملاحظة التغييرات في لون بشرته، لا أحد يعرف حقًا سبب ذلك.

قال تايلر مونك في فيديو تيك توك والذي انتشر الآن بسرعة وشوهد ملايين المرات: "الحقيقة أنهم [الأطباء] لا يعرفون سبب تغيير الألوان". "أولاً، اعتقدوا أن الأمر يتعلق بحساسية للضوء، لذلك لدي رد فعل تجاه الضوء، لكن كنت أتستر وما زلت أغمق".

على الرغم من أن الرجل البالغ من العمر 34 عامًا توقف عن تناول الدواء بعد أسابيع قليلة فقط، إلا أنه لم يكن يساعد في تخفيف قلقه واكتئابه، إلا أن مشاكل بشرته استمرت حتى أصبحت بشرته بنية داكنة.

في البداية، وجد تايلر نفسه في حالة إنكار لتغير لون البشرة، لكن بعد أن أخبره العديد من الأصدقاء، قرر قبولها كحقيقة. لسوء الحظ، لم يكن قادرًا على فعل أكثر من ذلك. على الرغم من فحصه من قبل العديد من أطباء الأمراض الجلدية حتى الآن، لم يتمكن أحد من تقديم تشخيص واضح.

Dr.Randa
Dr.Radwa