السبت 11 مايو 2024

"تموين الإسكندرية": تحرير 389 محضرا ضد التجار المخالفين

جانب من الحملات

محافظات30-9-2022 | 16:57

دار الهلال

شنت الإدارات الفرعية التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملات رقابية مكثفة على الأسواق والأنشطة التموينية المختلفة، ما أسفر عن تحرير 389 محضرا ضد التجار المخالفين. 

وذكرت المديرية -في بيان اليوم الجمعة- أن المحاضر شملت مخابز بلدية مخالفة، إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم حمل شهادة صحية، عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، بيع سجائر بسعر أزيد، و عدم الإعلان عن أسعار السجائر المسعرة، ثلاجات حفظ مواد غذائية مخالفة، محاضر أحوال تنفيذاً لقرارات النيابة، استخدام مطبوعات في تغليف المواد الغذائية بالأسواق، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

ووجه وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد سعد الله بتشديد الرقابة على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة؛ للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين، وحرصا على المال العام وضبط الأسواق.

في سياق آخر.. ذكرت محافظة الإسكندرية- في بيان، اليوم- أن وحدة التدخل السريع برئاسة رئيس وحدة الإزالة الفورية عمرو عبد المنعم شنت بالتنسيق مع حي العجمي برئاسة السيد موسي، حملة مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات شملت سوق الصابرين، حيث تم رفع جميع التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

وأضافت المحافظة أنه تم خلال الحملة تم التحفظ على 150 حالة إشغال متنوع، وتم إزالة الحواجز المتنوعة وفض السوق، الذي يعيق حركة مرور السيارات والمارة، وتم تمركز الحملة بموقع السوق لضمان عدم عودته مرة أخرى.

بدوره.. أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن جميع الأجهزة التنفيذية مستمرة في شن الحملات الرقابية ومتابعة إزالة كافة أنواع التعديات والمخالفات.

Dr.Radwa
Egypt Air