الجمعة 9 ديسمبر 2022

جاهزية مدارس شمال سيناء والوادي الجديد لبدء العام الدراسي الجديد

احدى المدارس

محافظات30-9-2022 | 18:27

دار الهلال

أعلنت محافظتا شمال سيناء والوادي الجديد جاهزيتهما لاستقبال العام الدراسي الجديد "2022-2023"، بمختلف المراحل التعليمية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، حمزة رضوان، في تصريح اليوم، جاهزية جميع مدارس المحافظة وعددها 652 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية لبدء الدراسة واستقبال الطلاب.

وأشار وكيل التعليم إلى بدء الدراسة غدا في عدد 134 مدرسة على مستوى المحافظة، وتعمل بنظام الأسبوع الكامل بإدارات "العريش والشيخ زويد والحسنة ونخل وبئر العبد"، تضم 17 ألفًا و870 طالبا وطالبة، بينما يتم بدء الدراسة، بعد غد الأحد، في باقي المدارس.

وأضاف أنه تم تجهيز جميع مدارس المحافظة من حيث الصيانة وفرشها وتوفير الأثاث اللازم والمعلمين، علاوة على عمل النشرات اللازمة لسد العجز.

وفي محافظة الوادي الجديد، أكد وكيل وزارة التربية التعليم الدكتور جمال حسن، في تصريح اليوم، جاهزية جميع المدارس بالمحافظة في جميع الإدارات التعليمية، لاستقبال العام الدراسي الجديد "2022 / 2023"، بعد غد المقبل، في ظل أن مدارس المحافظة تحصل على إجازة يوم السبت. 

وقال وكيل التعليم إنه تم عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع قيادات التعليم بالمحافظة، ومديري عموم المديرية، ومديري الإدارات التعليمية والموجهين العموم والأوائل وجميع المعنيين؛ لمتابعة سيرالعمل لحظة بلحظة، فضلًا عن تنظيم فرق العمل من الإدارات النوعية المختلفة تجوب جميع مدارس المحافظة؛ لتقديم كل سبل الدعم ووضع الحلول لأي مشكلات طارئة؛ للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال طلابها.

وأشار إلى الالتزام التام من الجميع بشأن الاحتفال ببداية العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب مع أول أيام الدراسة وخاصة الأطفال الجدد بمرحلة رياض الأطفال وتزيين القاعات؛ لإضفاء الفرحة والسعادة وتوفير بيئة تعليمية مناسبة، لضمان سير العمل بكل انضباط وانتظام والمتابعة الميدانية لسير العملية التعليمية بجميع المدارس، والوقوف على كافة الإيجابيات وتحفيزها، والسلبيات والعمل على إيجاد الحلول الفورية لها.