السبت 20 ابريل 2024

محافظة الأقصر تعلن الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية من "الموجة 20" لإزالة التعديات

إزالة التعديات على أملاك الدولة

محافظات30-9-2022 | 23:23

دار الهلال

أعلنت محافظة الأقصر الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 20 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والتي استمرت في خلال الفترة من 10 حتى 29 سبتمبر 2022، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم تنفيذه بلغ 604 حالات تعدٍ بإجمالي مساحة 200 ألف و125 م2.

وأوضح مدير عام أملاك الدولة بمحافظة الأقصر أحمد الطيب- في بيان، اليوم /الجمعة/- أن حالات التعدي شملت إزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والأوقاف والآثار والبناء المخالف والتنظيم.

ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، باستمرار أعمال التنسيق بين الجهات الأمنية وكافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية؛ لمنع التعدي مجدداً على الأراضي المستردة، مؤكدا أن الدولة لن تسمح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف وستواجه بكل حزم وحسم أي محاولات للتعدي في المهد، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

في سياق آخر.. أعلنت محافظة الأقصر بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمقاهي والمطاعم ابتداءً من اليوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر 2022، وذلك طبقا للقرار الصادر من وزير التنمية المحلية هشام آمنة بشأن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

من جانبه.. كلف محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بالمرور الميداني والمتابعة الدورية والمستمرة لتطبيق مواعيد غلق المحلات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال رصد أي مخالفات.