السبت 29 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يفتتح عددا من المدارس بحي غرب ومركز المنصورة بتكلفة 62 مليون جنيه

جانب من الافتتاح

محافظات1-10-2022 | 12:16

دار الهلال

  افتتح محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم، عددا من المدارس بحي غرب ومركز المنصورة بتكلفة 62 مليون جنيه، بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس هشام عطيه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية والمتولي عبدالعال رئيس حي غرب المنصوره ورحاب المزين رئيس مركز المنصورة.


وقد افتتح المحافظ، مدرسة المنصورة الرسمية الدولية للغات بمدينة المنصورة على مساحة 3,300 متر مربع ومكونة من 33 فصلا تعليميا، بتكلفة 14 مليون جنيه ، وقد تفقد فصول المدرسة والملعب ومنطقة الألعاب.


كما افتتح مدرسة "المنصورة المتميزة للغات 2" على مساحة 5,600 متر مربع ومكونة من 56 فصلا، بتكلفه 21 مليون جنيه، وكذلك افتتح توسعات مدرسة فخر الدين شافعي الاعدادية بكفر بداوي القديم على مساحة 1,800 متر مربع ومكونة من 5 فصول تعليمية بتكلفة 4 ملايين جنيه ، كما افتتح مدرسة أحمد القصبي للتعليم الأساسي بالبرامون علي مساحة 2,700 متر مربع ومكونة من 33 فصلا تعليميا، بتكلفة 33 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني.


وأكد المحافظ أن رئيس الجمهورية يولي بناء الإنسان المصري اهتماما كبيراً من خلال تطوير التعليم وبناء مدارس جديده من أجل النهوض بالعملية التعليمية في مصر ليخرج جيل مثقف بسلاح العلم والمعرفة؛ ليرفعوا راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية، مشيرا إلى أن "ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس في مختلف مدن وقرى مصر هو إنجاز للدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وبناء مصر الحديثة القوية".


وأكد أن الهدف من إنشاء مدارس جديده هو تقديم خدمة تعليمية متميزه لكافة الطلاب وتقليل كثافة الفصول لبناء جيل قوي مسلح بسلاح العلم والمعرفة.


وثمن دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية، الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس وتطوير المستشفيات.