الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. اجتماع الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للهيئات القضائية

جانب من الاجتماع

تحقيقات1-10-2022 | 15:40

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 1-10-2022، ومنها، الرئيس عبد الفتاح السيسي، المسئولية الكبيرة التي تقع على عاتق القضاء في تحقيق العدالة والسلام والاستقرار الاجتماعي الذي يعد ركيزة أساسية في تقدم الأمم، وتأكيد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حزمة من القرارات التي تقدمها الوزارة للمسنين وكبار السن تقديرا لمكانتهم وتأكيدًا علي دعم الدولة لهم.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، المسئولية الكبيرة التي تقع على عاتق القضاء في تحقيق العدالة والسلام والاستقرار الاجتماعي الذي يعد ركيزة أساسية في تقدم الأمم.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم السبت بأعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية.

ووجه الرئيس السيسى حديثه لأعضاء الهيئات القضائية قائلا "حقوق المصريين أمانة في أعناقكم".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى أن الاجتماع جاء في إطار الاحتفال بيوم القضاء المصري العريق الذي أقرته الدولة تقديراً للدور الذي تقوم به الجهات والهيئات القضائية في ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية، وإعلاء سيادة القانون.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، قرار مجلس الشباب المصري بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية تخريج 40 قيادة نسائية جديدة في النسخة الثامنة من البرنامج الأكبر " نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني".

يأتي ذلك في إطار الاتفاقية الثقافية بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية والمصدق عليها من رئيس الجمهورية والبرلمان المصري.

وتعد الخريجات قيادات فاعلة تمثل منظمات المجتمع المدني من المحافظات المختلفة، وقد تم اختيارهم بعناية فائقة من ما يقرب من ١٠٠٠ طلب التحاق ليجتازوا حزمة من البرامج والورش التدريبية حول الإطار القانوني المنظم للعمل الاهلي ووسائل الاتصال والتواصل وإدارة الفريق وأساليب التحفيز والتأثير الإيجابي وأساليب ومهارات القيادة وإدارة المؤسسات والمشروعات والمبادرات والتخطيط الاستراتيجي وكتابة المشروعات ووسائل التشبيك وإدارة الجهود المشتركة على يد نخبة من أفضل المدربين والاستشاريين في مصر مثل الدكتور ولاء جاد الكريم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والمبدع عبدالناصر قنديل استشاري برامج الديمقراطية وحقوق الإنسان والمتميزة منى علي الدين استشاري بناء قدرات منظمات المجتمع المدني والمتألق دائماً مصطفى مخلوف استشاري التدريب وكتابة المشروعات.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حزمة من القرارات التي تقدمها الوزارة للمسنين وكبار السن تقديرا لمكانتهم وتأكيدًا علي دعم الدولة لهم.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين والذي يوافق الأول من أكتوبر من كل عام، وانطلاقاً من التزام الدولة بكفالة حقوق المسنين من خلال تهيئة الظروف المناسبة لهم للمعيشة الكريمة، في إطار من احترام الكرامة وضمان حقهم في الحياة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم، مشروع تطوير مركز تنمية أسرة «كوم أمبو»، المدرج في المبادرة الرئاسية لتنمية الأسرة المصرية، بمحافظة أسوان، ضمن خطة الدولة لتنمية محافظات صعيد مصر.

تأتي جولة الوزير، ضمن عدد من الزيارات التفقدية الدورية، لمتابعة سير العمل بالقطاع الطبي في كافة محافظات الجمهورية، وتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجه المنظومة الصحية، لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، تحقيقا لرؤية «مصر 2030».

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير استمع إلى شرح مفصل حول البرنامج الوظيفي للمركز، عقب استحداث بعض نشاطات العيادات الطبية، والبرامج التنموية، لتشمل عيادات (مراهقين، مشورة، مقبلين على الزواج، إعاقة) إلى جانب إنشاء مشغل، وحضانة للأطفال.