الجمعة 10 مايو 2024

معلومات الوزراء يصدر العدد الثالث والعشرين من مجلة مقتطفات تنموية

تقرير مقتطفات تنموية

أخبار2-10-2022 | 11:46

حسن محمود

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد الثالث والعشرون من السنة الثالثة لتقرير «مقتطفات تنموية»، والذي يقدم جولة معلوماتية تقتطف من التقارير الدولية الصادرة عن المؤسسات الدولية ومراكز الفكر العالمية في قضايا مختلفة تتنوع ما بين الاقتصادية والجيوسياسية والتنموية، سواءً على الصعيد المحلي أو الدولي.
 
يتضمن العدد 13 موضوعًا من مختلف المصادر العالمية، كان من أبرزهم، البنك الدولي يحذر من الركود الاقتصادي العالمي: ماذا علينا أن نفعل؟، ونادي المناخ كنموذج للجهود العالمية لمواجهة تغير المناخ، والجفاف في إفريقيا: هل هو الأسوأ؟ وماذا عن المستقبل؟

ومن الاتجاهات المحلية يتناول العدد توقعات تقارير وكالة "فيتش سوليوشنز" حول نمو قطاع البناء والتشييد في مصر، بالإضافة إلى موضوع حول الاتفاق المصري الروسي لاستخدام العملات المحلية في العمليات التجارية، كما يسلط العدد الضوء على أهم الأحداث، والتحليلات المتعلقة بجائحة "كوفيد-19" والتي تفشت في جميع دول العالم، وأدت لكثير من التحولات في مختلف المجالات.
 
واشتمل العدد أيضًا على التجارب الناجحة سواءً على مستوى الدول أو الأفراد مع توضيح الآليات اللازمة للاستفادة من هذه التجارب وكان منها؛ الاندماج بين شركات التكنولوجيا المالية، وآليات تعزيز الفائدة الاقتصادية للكاجو في نيجيريا، وجهود الصين لمواجهة تقلص مساحات غابات المانغروف.

Dr.Radwa
Egypt Air