الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. التشديد على التزام حضور الطلاب في المدارس

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات2-10-2022 | 12:21

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 2-10-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، تأكيد محافظ القاهرة خالد عبد العال انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة، البالغ عددها 5660 مدرسة، تستوعب أكثر من 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، وتوجيه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بمتابعة واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية للبنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد محافظ القاهرة خالد عبد العال انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة، البالغ عددها 5660 مدرسة، تستوعب أكثر من 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية. 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة، اليوم الأحد، عددا من مدارس العاصمة؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد "2022 - 2023" من بينها مدرستا الشهيد رامي الجنجيهي بمدينة نصر، وطه همام الرسمية لغات بصقر قريش بالبساتين.

ووجه محافظ القاهرة التهنئة للطلاب والقائمين على العملية التعليمية ببدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق، كما التقى عددا من أولياء الأمور، وطمأنهم أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لإنجاح العملية التعليمية، وشهد الأنشطة التي يمارسها الطلاب في اليوم الرياضي، وتفقد أحد الفصول المطورة، وفصول رياض الأطفال والمعامل، وأشار إلى توافر الكتب المدرسية، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، سير وانتظام العملية التعليمية بمدرسة القناة الإعدادية بنات، في أولى أيام العام الدراسي الجديد، رافقه خلال جولته الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد. 

وشارك محافظ بورسعيد الطالبات طابور الصباح  والسلام الوطني وتحية العلم ،واستمع إلى الإذاعة المدرسية، كما شهد حصة دراسية بطريقة الذكاء الاصطناعي، والتي يتم خلالها تلقين العلم للطالبات بالأغاني والموسيقي، وتابع المحافظ استعدادات المدرسة لاستقبال الطلاب، لتوفير مناخ تعليمي آمن، وانتظام حضور المعلمين من كافة التخصصات. 

وزار محافظ بورسعيد خلال جولته الصباحية،  مدرسة أشتوم الجميل الابتدائية  ، وشارك محافظ بورسعيد طلاب مدرسة أشتوم الابتدائية كذلك طابور الصباح، وذلك وسط إقبال طلابي كبير جعل مدارس المحافظة تظهر كاملة العدد، وجعل الروح تعود لجسد المدرسة من جديد، وذلك وسط تواجد للقيادات التنفيذية وقيادات التعليم. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توجيه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بمتابعة واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية للبنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة؛ والذي أسفر عن إصابة 7 طالبات، حيث تم نقلهن للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - في بيان اليوم /الأحد/ - أن الوزير أكد على ضرورة توفير كافة احتياجات الطالبات المصابات، كما شدد على ضرورة محاسبة المسؤولين، مشيرة إلى أنه تبين من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات على سلم المدرسة؛ مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطالبات.

Dr.Radwa
Egypt Air