الأربعاء 5 يونيو 2024

القابضة للصناعات الغذائية بصدد إنشاء 3 مجمعات لاستخلاص وتعبئة الزيوت

اللواء أحمد حسنين

اقتصاد2-10-2022 | 18:29

أنديانا خالد

أعلن اللواء أحمد حسنين، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة بصدد إنشاء 3 مجمعات لاستخلاص وتعبئة الزيوت في مدينتي برج القاهرة والسادات وسوهاج بهدف توطين صناعة الزيوت من المحاصيل الزيتية في مصر من خلال التعامل بين وزارتي  التموين والزراعة.

وأضاف خلال مؤتمر الاستثمار والترويج لصناعة الزيوت، أن الدولة تسعى إلى تحقيق اكتفاء ذاتي من زيوت الطعام يصل إلى 50% ،حيث إن الشركة القابضة تمثل أكبر شبكة توزيع على مستوى الجمهورية لذا عهدنا لبيوت الخيرة لتطوير صناعات السكر والأغذية المحفوظة والزيوت وقد تم اختيار مواقع المجمعات الصناعية بعناية فائقة لتكون أقرب للمحاور الرئيسية لتسهيل النقل والتخزين.

وأشار حسنين إلى أن توجه الدولة للاستثمار ترى إنشاء شركة استثمار بالتعاون بين القابضة  الغذائية مع القطاع الخاص تصل فيها نسبة الشركة القابضة الغذائية تتراوح ما بين 25_30% والقطاع الخاص تصل نسبة مشاركته إلى 70%.

انطلق مؤتمر الاستثمار والترويج لصناعة الزيوت، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء  أحمد حسنين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويشهد المؤتمر الإعلان عن الفرص الاستثمارية والتي تطرحها الشركة القابضة للصناعات الغذائية في مجال صناعة الزيوت بالشراكة مع القطاع الخاص.