الجمعة 17 مايو 2024

«الباز» يطالب وزير التعليم بالتوجه لأسرة الطالبة المتوفاة وتقديم العزاء

محمد الباز

توك شو2-10-2022 | 21:09

نعى الدكتور محمد الباز، الطالبة ملك محمد، المتوفاة نتيجة انهيار سور مدرسة المعتمدية للبنات بإدارة كرداسة، نتيجة التدافع، مطالبًا الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، بأن يتوجه شخصيا للأسرة وتقديم واجب العزاء في الطالبة.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار"، المُذاع على قناة "النهار"، أن حدوث مشكلة أو حادث وارد، لكن علينا أن ننظر في كيف نعالج تلك المشكلة، لافتًا إلى أنه لا يبرر الحادث.

وأكد محمد الباز، أنه بعد الحادث أصدرت وزارة التعليم بيانًا عن الحادث، وأجرت النيابة الإدارية تحقيقاتها حول الحادث، وأيضًا مكتب النائب العام سيحقق في الموضوع، لأن الحادث أسفر عن وفاة طالبة.

وتابع: "المسئولية كبيرة، والدولة في مرحلة مصارحة مع الناس، أن إمكانياتنا كذا، وأن الزيادة السكانية ضاغطة على مرافق الدولة زي المدارس، واللي طبيعي تكون مكتظة بالطلاب نتيجة نقص عدد الفصول، وعشان كده بقول المسئولية مشتركة بين الحكومة والمواطن".

وأكد محمد الباز، أن مسئولية انهيار سور المدرسة معلق في عنق وزارة التعليم وهيئة الأبنية التعليمية، لأن المدارس المتهالكة كان يجب أن نقوم بإصلاحها قبل بداية العام الدراسي، من أجل توفير السلامة لأولادنا.