الأحد 12 مايو 2024

جنايات شبرا الخيمة تحيل أوراق 2 من أفراد خلية إخوانية بالقليوبية إلى المفتي

متهمان

الجريمة3-10-2022 | 11:32

أماني الشيخ

أمرت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية بإحالة أوراق اثنين من أفراد خلية إخوانية إرهابية لفضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما مع 3 آخرين صدر بحقهم حكم بالإعدام في جلسة سابقة وفى جلسة اليوم تم إعادة محاكمة المتهمان فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم .

وصدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشباسى وعضوية المستشارين شريف السباعى ورشاد راشد.

كان المتهمون وعددهم خمسة أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية متهمين فى عدة قضايا قد قاموا بخطف صيدلى من مدينة بنها ومقيم فى شبرا الخيمة  وقاموا بتعذيبة وقتله، وإلقاء جثته فى أحد المجارى المائية كما قاموا بالاستيلاء على فدية من أهله قدرها ربع مليون جنيه، ورصد بعض القضاة والضباط  والمسؤلين والمؤسسات الحكومية تمهيدا للقيام بأعمال عدائية ضدها بتكليفات واردة لهم من الخارج.

وسبق وقضت المحكمة حضوريا بإعدام ثلاثة منهم وتم التصديق على الحكم وتأييده وفى ضربة موثقة لأجهزة الأمن، وتم القبض على المتهمين الهاربين من أفراد التشكيل وبمثولهم أمام محكمة الجنايات بجلسة إعادة الإجراءات كونهم صادر بشأنهم حكم غيابى فقد رفضت المحكمة دفاعهم ودفوعهم وقضت بإحالتهما لمفتى الجمهورية وحددت جلسة  5 نوفمبر للنطق بالحكم.

الجدير بالذكر أن المتهمين صادر بحقهم حكمين بالسجن المؤبد فى قضيتى رابعة ومسجد الفتح.

ترجع أوراق القضية الى بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية بقيام 5 أشخاص باختطاف صيدلي من صيدليته بمدينة بنها وتتبعة وهو فى طريقة إلى محل إقامته فى شبرا الخيمة وخطفه ومطالب أسرته بدفع مبلغ ربع مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، وعقب قيام الأسرة بدفع المبلغ عثروا على جثتة فى أحد المجارى المائية.

توصلت أجهزة الأمن إلى إحدى كاميرات المراقبة التى بينت المتهمين وهم يراقبون المجنى عليه خلال خروجه والسير خلفه من الصيدلية وتتبعه وتم تحديدهم والقبض على ثلاثة منهم واعترفوا تفصيليا بارتكابهم الجريمة بالاشتراك مع اثنين آخرين هاربين وبالعرض على النيابة أمرت بحبسهم وتقديمهم للمحاكمة فاصدرت المحكمة حكمها السابق.

Dr.Radwa
Egypt Air