الأربعاء 22 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 900 جندي أوكراني على محور واحد

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم3-10-2022 | 13:49

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على أكثر من 140 من الأفراد العسكريين و19 آلية عسكرية خلال الضربات الصاروخية على مناطق تمركز القوات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسكي بالقرب من مدن كوبيانسك ودفوريتشنايا وكوريلوفكا في مقاطعة خاركوف.

وبلغت الخسائر الإجمالية للعدو في اتجاه كوبيانسك خلال ثلاثة أيام من الأعمال العسكرية أكثر من 500 عسكري ونحو 60 آلية، حسب بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين. كما ألحقت القوات الروسية أضرارا جسيمة باحتياطيات العدو، وكذلك وحدات اللواء الميكانيكي 66 للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه مدينة كراسني ليمان في منطقة سلافيانسك.

وقضت القوات الروسية على 100 جندي وست مركبات مدرعة وراجمتي صواريخ من طراز غراد، وبلغ إجمالي الخسائر في وحدات اللوائين الميكانيكيين 66 و93 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه لمدة ثلاثة أيام من الأعمال العسكرية أكثر من 900 جندي أوكراني.

كما قضت القوات الروسية على أكثر من 260 مسلحًا ودمرت 14 آلية عسكرية في اتجاه محور أرتيوموفسكي بالقرب من قرية كالينوفكا نتيجة هجوم صاروخي على مناطق تمركز القوى العاملة والأليات العسكرية للواء الهجوم العاشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.