الجمعة 24 مايو 2024

"الشباب والرياضة بشمال سيناء" تنفذ ورشة عمل تحت شعار "شباب مكافحة الفساد"

الشباب والرياضة بشمال سيناء

محافظات3-10-2022 | 15:51

دار الهلال

نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدني في مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء بالتعاون مع مركز شباب سالم الهرش التابع لإدارة شباب رمانة ببئر العبد، ورشة عمل تحت شعار "شباب مكافحة الفساد".

وقال مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء كليب راشد- في بيان، اليوم- إنه تم تنفيذ الورشة لأعضاء برلمان الشباب، حيث شارك فيها 50 عضوا. 

وأضاف راشد أن الورشة تناولت مهام هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، كما تم عرض أبرز مستويات الشفافية وضرب بعض الأمثلة عليها، والتطرق إلى مفهوم تعارض المصالح وأهمية تقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، وتم تناول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات المهنة تخللها عرض للائحة تنظيم تعارض المصالح في تطبيق نظام المنافسات والمشتريات، وتم إتاحة فرصة المشاركة الفعالة للأعضاء والرد على استفساراتهم، حيث تهدف الورشة إلى حماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى أنواعه.

من جانبه.. أكد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة خالد مكاوي اهتمام وزارة الشباب والرياضة بما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة بهدف الوصول إلى الشباب بمختلف فئاتهم العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.