الخميس 16 مايو 2024

سفير ألمانيا بالقاهرة: فخورون بتعاوننا مع مصر في مجالي التعليم والعلوم

فرنك هارتمان سفير المانيا بالقاهرة

أخبار4-10-2022 | 00:57

وردة الحسيني

أكد فرنك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة على قوة العلاقات المصرية الألمانية، مشيرا إلى أنها علاقة شراكة وصداقة طويلة الأمد.

وتابع هارتمان، قائلا : لدينا في ألمانيا إعجاب شديد بالحضارة المصرية ،كما ساهمت ألمانيا في الأبحاث التي تناولت تلك الحضارة .

وقال إن إسهام ألمانيا في التعليم الحديث في مصر قد بدأ عام ١٨٧٢.

وأضاف: نحن فخورون بإسهاماتنا في مجال التعليم والعلوم في مصر ،لدينا ٧ مدارس ألمانية و ٢٧ مدرسة شريكة ،وأيضا الجامعة الألمانية وهي أكبر جامعة ألمانية خارج حدود ألمانيا في العالم، بالإضافة إلى الجامعة الألمانية الدولية.

كما أشار إلى أن الحرب في أوكرانيا لا تؤثر على أمن أوربا فقط وإنما على الأمن الغذائي والاستقرار الاقتصادي في العالم بأكمله.

وقال إن إعادة توحيد ألمانيا يوم ٣ أكتوبر عام ١٩٩٠ كان أسعد الأيام في التاريخ الألماني، كما أعطى الأمل في عالم أفضل وإنهاء تقسيم أوربا بين شرق وغرب.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته السفارة الألمانية بالقاهرة مساء اليوم بمناسبة عيد الوحدة الألمانية والذي تواكب أيضا مع مرور ٧٠ عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع مصر، وحضر هذا الحفل كل من د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي ود. ينس براندنبورج وكيل وزارة التعليم والبحث العلمي الألماني ومارتن شولتز الرئيس الأسبق للبرلمان الأوربي ورئيس مؤسسة فريدريش إيبرت ومجموعة كبيرة من السفراء والدبلوماسيين والسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.