الأحد 2 يونيو 2024

«انخفاضات متتالية».. بشرى من الأرصاد للمواطنين عن طقس الأيام المقبلة

حالة الطقس

تحقيقات4-10-2022 | 11:17

أماني محمد

بعد أن سادت أجواء شديدة الحرارة على مصر خلال الأيام الماضية، بدأ أمس أول أيام التحسن الطفيف في الطقس حيث انخفضت درجات الحرارة بقيم من 2 إلى 3 درجات على كافة الأنحاء.

فيما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية حيث بدأ الانخفاض في درجات الحرارة علي فعليا اليوم علي شمال البلاد، موضحة أنه تتوالي الانخفاضات في درجات الحرارة حتي الأسبوع المقبل حيث تبدأ درجة الحرارة بكسر حاجز 30 درجة وتنشط الرياح في فترات المساء لتزيد من التحسن في حالة الجو.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه يسيطر مرتفع العروض الوسطي علي مساحة كبيرة من البلاد جالبا معه رياح شمالية باردة نسبيا من جنوب أوروبا كما يؤدي إلى انكماش منخفض الهند الموسمي بشكل كبير.

 

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ، كما توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء ومدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33 أما المحسوسة 35

السواحل الشمالية العظمى 30 والمحسوسة 32

جنوب سيناء العظمى 35 والمحسوسة 38

شمال الصعيد العظمى 34 أما المحسوسة 35

جنوب الصعيد العظمى 41 المحسوسة 42