الجمعة 17 مايو 2024

كوريا الجنوبية تسجل أقل من 20 ألف إصابة جديدة بكورونا لليوم الثاني

كورونا

عرب وعالم4-10-2022 | 11:24

دار الهلال

ظلت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد أقل من 20 ألف إصابة لليوم الثاني على التوالي اليوم الثلاثاء وسط استمرار تباطؤ انتشار الفيروس.

وأعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن تسجيل 16,423 إصابة جديدة بكورونا بما في ذلك 106 إصابات وافدة من الخارج ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 24,848,184 إصابة.

وتمثل حصيلة اليوم ارتفاعا من 12,150 إصابة مسجلة في اليوم السابق، لكنها تشكل تراجعا حادا من 39,410 إصابات قبل أسبوع. ويُعزى الانخفاض في حالات الإصابة الجديدة إلى إجراء اختبارات أقل خلال عطلة نهاية الأسبوع المطولة التي تشمل يوم التأسيس الوطني في 3 أكتوبر.

وكانت أحدث موجة فيروسية أثارها انتشار متغير أوميكرون شديد العدوى، في انخفاض منذ منتصف أغسطس، عندما بلغت ذروتها عند أكثر من 180 ألف حالة.

وسجلت البلاد 19 حالة وفاة أخرى بكوفيد-19، مما رفع إجمالي حالات الوفاة إلى 28,528 حالات.

وبلغ عدد المرضى في حالات حرجة 353 مريضا، بتراجع قدره 8 مرضى عن اليوم السابق.

ومع انحسار موجة الفيروس، خففت كوريا الجنوبية من إجراءات مكافحة الفيروس، حيث ألغت الحكومة متطلبات اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) لجميع الوافدين من الخارج اعتبارا من الأول من أكتوبر.

وقررت السلطات الصحية أيضا السماح بالزيارات في دور رعاية المسنين ومستشفيات رعاية كبار السن ابتداء من اليوم الثلاثاء. منذ يوليو، حُظرت هذه الزيارات لمنع العدوى الجماعية بين الفئات المعرضة للخطر.

وقد رفعت الحكومة أيضا إلزامية ارتداء كمامة الوجه في الهواء الطلق بشكل كامل اعتبارا من يوم 26 سبتمبر، لكنها قررت الإبقاء على القواعد الخاصة بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة في الوقت الحالي خوفا من احتمال حدوث "جائحة مزدوجة" من فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية هذا الشتاء.