السبت 18 مايو 2024

«الشهاوي»: كلمة الرئيس السيسي تضمنت 4 رسائل مهمة.. وحرب أكتوبر معجزة

اللواء محمد الشهاوي

تحقيقات4-10-2022 | 15:14

أماني محمد

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بالذكرى الـ49 لحرب أكتوبر المجيدة في الندوة التثقيفية 36 للقوات المسلحة تضمنت العديد من الرسائل، مضيفا أن أول تلك الرسائل أن مستقبل الأمم لا يتحقق إلا بالتضحيات ودماء الشهداء.

وأوضح في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن الرسالة الثانية هي تكريم كل من بذل جهدا أو دما في سبيل هذه الوطن لتحرير الأرض والعرض والكرامة، وجاء تكريم قادة الكتيبة 139 صاعقة الذين كان لهم دورا كبيرا في حرب أكتوبر المجيدة، مضيفا أن هذه الحرب هدمت نظرية الأمن الإسرائيلي وكسرت ذراعها الطولى الممثلة في قواتها الجوية وهزمت الجيش الذي كان يدعي أنه لا يهزم.

وأضاف الشهاوي أن الرسالة الثالثة أن القوات المسلحة المصرية هي درع وسيف هذا الوطن وأن قادة مصر يدركوا معنى قدسية التراب الوطني والحفاظ عليه وبذل الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على أرض مصر وكرامتها واستقرارها، مشيرا إلى أن الرسالة الرابعة هي توجيه التحية إلى الشهداء، فيقول التاريخ إنه لولا الشهداء ما كانت مصر الحضارة استطاعت أن تصد أعدائها وتحافظ على كل ذرة تراب من أرضها.

وأكد أن الرئيس السيسي شاهد أعمالا فنية تجسد معنى البطولة والفداء والتضحية من رجال القوات المسلحة ليس في تحرير من الاحتلال الإسرائيلي ولكن لتطهيرها أيضا من الإرهاب والإرهابيين، مضيفا أن الشائعات وحروب الجيل الرابع التي تجابه مصر تستهدف اغتيال المواطنين معنويا وإفقاد الثقة بين الشعب وقيادته وزرع اليأس وأكد الرئيس السيسي ضرورة عدم الالتفات لها والتأكد من مصادر المعلومات لأنه عندما يزرع اليأس تنمو الفوضى والخراب.

وأشار مستشار كلية القادة والأركان إلى أن حرب أكتوبر المجيدة تعتبر معجزة على أي مقياس عسكري وكان معجزة هذه الحرب هو الجندي المصري البطل الذي عقيدته النصر أو الشهادة وأن مركز الثقل المصري في حرب أكتوبر المجيدة هي الإرادة الشعبية.

وأوضح أن الرئيس السيسي أولى اهتماما كبيرا بسيناء وتطهيرها من الإرهاب وتنفيذ المشروعات التنموية العملاقة في كل ربوع الوطن وخاصة أرض الفيروز، مضيفا أننا الذكرى الـ49 لحرب أكتوبر 1973 تتزامن مع تنفيذ مشروعات تنموية في كل المحافظات وعلى رأسها سيناء.

وأكد أن سيناء يوجد بها 312 مشروعا تنمويا تكلفوا 195 مليار جنيها فيها لأن فتح فرص عمل للشباب السيناوي يساعد على عدم استقطابهم من قبل الجماعات الإرهابية المتطرفة، مشددا على أن الاستثمارات والمشروعات ليست في سيناء فقط ولكن في كل ربوع الوطن.

الاكثر قراءة