الإثنين 13 مايو 2024

بحث: أسعار الإنترنت في أوغندا هي الأغلى في العالم

النت

عرب وعالم4-10-2022 | 22:02

دار الهلال

أوضح بحث جديد أجرته شركة (سرفشارك) للأمن السيبراني لخدمات الشبكات الخاصة الافتراضية ونظام الكشف عن تسرب البيانات وأدوات البحث الخاصة أن استخدام الإنترنت في أوغندا هو الأكثر تكلفة في العالم.

ونقلت صحيفة (إندبندانت) الأوغندية، اليوم الثلاثاء، عن نتائج بحث الشركة - التي تتخذ من هولندا مقرا لها- أن القدرة على تحمل تكاليف الإنترنت في أوغندا يأتي في المرتبة 116 من بين 117 دولة شملها الاستطلاع من جميع أنحاء العالم؛ مما يعني أن الإنترنت في أوغندا ليس ميسور التكلفة مقارنة بالمعايير العالمية.

ومن أجل تحمل تكلفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول، يتعين على الأوغنديين العمل 510 مرات أكثر من المواطنين في دول أخرى لا تكلفهم حزمة واحد جيجابايت سوى خمسة ثوانٍ شهريًا. وفي الوقت نفسه، يكلف النطاق العريض الثابت المواطنين الأوغنديين حوالي 59 ساعة من وقت العمل كل شهر.

وكانت تقديرات البنك الدولي الصادرة في تقريره حول التنمية لعام 2021 قد أشارت إلى أن تحقيق الوصول الشامل إلى الإنترنت ذي النطاق العريض بحلول عام 2030 سيتطلب استثمارًا يقارب 100 مليار دولار أمريكي في إفريقيا وحدها، بجانب استثمارات أخرى، لخفض تكاليف التجزئة لاستخدام الإنترنت.

Dr.Radwa
Egypt Air