الأحد 12 مايو 2024

وزير الرياضة يلتقي «ممثلي مبادرة شباب مصر 2030» (صور)

جانب من الحدث

ملاعب الهلال4-10-2022 | 22:36

لطفي السقعان

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، بديوان الوزارة مع مجموعة من الشباب ممثلي "مبادرة شباب مصر 2030"، وذلك في إطار لقاءاته مع مختلف الكيانات والمبادرات الشبابية.

وتعرف الوزير، على رؤية مبادرة شباب مصر 2030 المستقبلية التي تسعى إلى تعزيز المشاركة الشبابية في رسم مستقبل مصر من خلال المساهمة في استراتيجية رؤية مصر 2030، والتنمية المستدامة من خلال عقد العديد من الندوات، وتلقي كل الأفكار والمشاريع، ولإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات في إطار التوعية  المجتمعية الشاملة وتأهيل قيادات شابة تعي التنمية المستدامة.

كما تم استعراض تقرير عن المشروع القومي لتأهيل الشباب للمحليات والمشاركة السياسية، مشيرًا إلى ترحيب الوزارة باستضافة فعاليات المبادرة داخل مراكز الشباب والهيئات الشبابية.

وأكد "صبحي"، تقديم الدعم للمبادرة في ضوء مساندة الوزارة للكيانات الشبابية المختلفة، ودعم أفكارهم ومبادراتهم البناءة والمساهمة في تنفيذ برامجهم على أرض الواقع، مشيرًا إلى أهمية الكيانات الشبابية في الوصول لأعداد كبيرة من الشباب.

وتطرق الوزير، إلى الحديث عن الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء والتي عكفت الوزارة على إعدادها وفق متطلبات ورغبات النشء والشباب على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن الشباب المصري، خلال الآونة الراهنة، يلقى اهتماماً كبيراً من قبل القيادة السياسية، وأن الوزارة تسعى إلى نشر التوعية بين أوساط الشباب حول مختلف القضايا والموضوعات.

وحضر اللقاء اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب المستشار الدكتور طارق أبو زيد مستشار الوزير، والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية  الشبابية، محمد الشاذلي مدير العلاقات والإعلام، مصطفى عز العرب مدير الإداء التنفيذي بوحدة السياسات.

Dr.Radwa
Egypt Air