الخميس 23 مايو 2024

محافظ القاهرة يتخذ إجراءات صارمة ضد «الكافيهات» غير المرخصة

11-2-2017 | 15:16

أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، ضرورة الاستمرار فى حملات غلق الكافيهات غير المرخصة بكافة أحياء القاهرة وخاصة المقامة أسفل العقارات السكنية والتى تعد قنابل موقوتة لمخالفتها كل قواعد التراخيص.

وقال «عبد الحميد»، خلال الاجتماع الدورى مع رؤساء الأحياء، إنه يجب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المالك بتفعيل القانون رقم 72 لسنة 2006 فى حالة قيام المالك بفض الأختام بإحالته للنيابة وتعرضه للحبس 6 أشهر مع غرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، وكذلك إلزام المالك بإعادة الشىء لأصله مع إزالة المخالفات والتعدى على الأرصفة.

وشدد على رؤساء الأحياء بإعداد قوائم محصور بها كافة المقاهى غير المرخصة وحجم التعديات بها ، مطالبًا رؤساء الأحياء باتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيع الغرامات ضد المحلات غير الملتزمة بقرار محافظ القاهرة بوضع كاميرات مراقبة داخلية وخارجية بالإضافة إلى صندوق قمامة خارج المحل.

وتابع: «مازال فى القاهرة قرابة 10 آلاف محل لم يلتزم بوضع صناديق القمامة وحوالى 16 ألف محل لم يلتزم حتى الآن بوضع كاميرات المراقبة ».

وطالب المحافظ بضرورة متابعة الأسواق والمحلات والتأكد من توافر السلع من عدمه ومطابقة المعروض للاشتراطات الفنية وصلاحيتها والعمل على توفير أماكن لإقامة منافذ بيع للسلع التموينية الأساسية للمواطنين.

كما طالبهم بضرورة التعامل مع شكاوى المواطنين الواردة للحى بالوسائل المختلفة سواء عن طريق المواطن شخصيًا أو من خلال وسائل الإعلام أو أى وسيلة أخرى بمنتهى الحزم.