الأربعاء 7 ديسمبر 2022

توريد أكثر من 11 ألف طن أرز الشعير بالدقهلية.. وأكثر من 10 آلاف طن بكفر الشيخ

أرز الشعير

محافظات5-10-2022 | 09:45

دار الهلال

قال وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة إن إجمالي ما تم توريده من أرز الشعير لمواقع التسليم 11 ألفا و46 طنا، مضيفا أنه يتم صرف قيمة الأرز المسوق خلال 48 ساعة من تاريخ التسليم تشجيعا للمزارعين على التوريد.

وأكد وكيل الوزارة -في بيان اليوم- أن هناك متابعة مستمرة لأعمال توريد محصول الأرز الشعير الموسم الحالي، مشيرًا إلى أن الممتنعين عن التوريد أوالقائمين بتخزين الأرز الشعير بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم وفقا لما حددته القرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

وأوضح أن تم إعداد 31 موقع بمراكز ومدن وقرى المحافظة، مهيبا بالمزارعين بسرعة توريد الكمية المطلوب من الأرز الشعير والالتزام بالقوانين، لافتا إلى معدلات التوريد مستمرة في التزايد كل يوم. 

في سياق متصل، تمكنت حملة تموينية من ضبط كمية أرز شعير قدرها 10 أطنان و315 كيلوجراما محملة على سيارة نقل بمنية النصر بغرض بيعها بالسوق السوداء، كما تم ضبط مخزن بدون ترخيص لتجميعه 3 أطنان أرز بمنية النصر وتم التحفظ على المضبوطات.

وفي كفر الشيخ، قال مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية عادل الهابط إن تم استلام 10 آلاف و765 طنا و379 كيلوجراما من أرز الشعير خلال موسم 2022 الحالي من خلال 21 موقعا تابعا للجهات المسوقة (الشركة المصرية للصوامع، البنك الزراعي المصري، قطاع مضارب كفر الشيخ).

وأشار مساعد وكيل الوزارة إلى أن هناك متابعة من المحافظ جمال نور الدين على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسة عماد عبد الغني حبيب وكيل وزارة التموين لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أية مشكلات قد تواجه بعضها، موجها بانتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية.

الاكثر قراءة