الجمعة 9 ديسمبر 2022

محافظ أسوان يعرب عن سعادته لانطلاق بطولة الصعيد للسباحة بعد توقف دام 40 عاما

محافظ أسوان

محافظات5-10-2022 | 11:03

دار الهلال

أعرب محافظ أسوان أشرف عطية عن سعادته بإقامة بطولة الصعيد للمياه المفتوحة في نيل أسوان بمواجهة الممشى السياحي بمدينة أسوان الجديدة بعد توقف دام 40 عاما، موضحا أن البطولة جاءت لتتناسب مع موقع المحافظة المتميز وسحر الطبيعة.

جاء ذلك خلال افتتاحه برفقة ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصرى للسباحة، صباح اليوم، بطولة الصعيد للمياه المفتوحة، بمدينة أسوان، والتي ينظمها الإتحاد المصري للسباحة، بالتعاون مع جامعة أسوان متمثلة في كلية التربية الرياضية، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك بحضور الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، والمهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، والمهندس أدهم دهب، رئيس منطقة الصعيد للسباحة . 

ولفت إلى دعم المحافظة لتنظيم هذا السباق باعتباره أحد الأنماط السياحية لأسوان، ولاستثماره في الترويج والتسويق الجيد لها، إضافة إلى صلاحية ونقاء مياه النيل للسباحة؛ لتصبح عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية ضمن أحد مقاصد السياحة الرياضية ، بجانب اكتشاف المواهب من الناشئين بما يساهم في النهوض بالألعاب الجماعية والفردية، مشيرا إلى أن افتتاح فاعليات البطولة تأتي تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " الرياضة أمن قومي " ، في ضوء توصيات الملتقى الدولى للسياحة الرياضية.

ومن جانبه، قال رئيس منطقة الصعيد للسباحة المهندس أدهم دهب إن البطولة تتكون من مرحلتين هم 14 سنة إلى 17 سنة لمحافظة 2 كيلومتر ، والمرحلة المفتوحة التي سيشارك فيها المنتخب لمسافة 3 كيلو مترات ، كما سيكون هناك احتفالية مسائية احتفالا بانتصارات أكتوبر بالمسرح الرومانى بأسوان الجديدة.

وأضاف أن أسوان تشهد هذا العام عودة سباقات النيل للمياه المفتوحة لأول مرة منذ 40 عاما عن آخر بطولة، ويشارك فيها 120 سباحا يمثلون محافظة أسوان ومحافظات الصعيد، وسباحو المنتخب الوطني للمياه المفتوحة الحاصلين على بطولة أفريقيا.