الجمعة 26 ابريل 2024

كندا "تدين بشدة" عمليات إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية الأخيرة

إطلاق صاروخ

عرب وعالم5-10-2022 | 11:53

دار الهلال

قالت وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، في بيان إن الحكومة الكندية أصدرت إدانة قوية لإطلاق كوريا الشمالية مؤخرا صواريخ باليستية متوسطة.

وقالت جولي : "تدين كندا بشدة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ المتهورة، والتي تهدد السلام والأمن والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ".

وأضاف البيان أن أوتاوا تشعر بالقلق إزاء صواريخ بيونجيانج الباليستية المتوسطة التي أطلقت في وقت سابق اليوم، والتي حلقت فوق اليابان.

وقالت جولي إن تصعيد كوريا الشمالية "لا داع" له في المنطقة وانتهكت العديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، داعية بيونجيانج إلى العودة إلى الحوار والدبلوماسية.

وصباح الثلاثاء الماضي، أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا تجاه بحر اليابان. وهذه هي المرة الخامسة التي تطلق فيها بيونجيانج صاروخا باليستيا خلال الأيام العشرة الماضية.

وقالت هيئة الإذاعة اليابانية، إن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية حلق فوق أراض يابانية، موضحة أنه طار فوق جزيرة هوكايدو الرئيسية في أقصى شمال اليابان ومحافظة أوموري الشمالية الشرقية، حيث طالبت الحكومة مواطنيها بالبقاء داخل المباني وضرورة إيجاد ملجأ.

ومن جانبه، تعهد مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي، بالبحث عن طرق مختلفة لتعزيز ردع كوريا الشمالية، بما في ذلك من خلال تشديد العقوبات بالتنسيق مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

Dr.Randa
Dr.Radwa