السبت 3 ديسمبر 2022

رئيس اتحاد العمال يزف بشرى سارة للعاملين المصريين في السعودية

جانب من الفعالية

أخبار5-10-2022 | 14:05

دار الهلال

 شارك محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في أعمال المؤتمر الدولي الرابع للسلامة والصحة المهنية، والذي أقيم في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري بالتزامن مع المؤتمر الدولي السعودي الخامس بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. 

تأتي فاعليات المؤتمر تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي، بمشاركة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، تحت شعار " نهضة وسلامة "، والذي تشارك في تنظيمه منظمة العمل العربية بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأوضح رئيس اتحاد عمال مصر أن المؤتمر ناقش محاور تتعلق بالتحول الرقمي والتقنية الحديثة وفرص الابتكار والنظرة المستقبلية لقطاع السلامة والصحة المهنية، وعقد عدة ورش عمل مكثفة، وجلسات حوارية، وتقديم أوراق عمل متخصصة، إضافة إلى تنظيم فعاليات ومعارض مصاحبة لأبرز الجهات والشركات المهتمة بالصحة والسلامة المهنية.

وأثناء فاعليات المؤتمر التقت اللجنة الوطنية للعمال بالسعودية برئاسة ناصر الجريدي، مع محمد جبران رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، حيث تم الاتفاق على تبني جميع مشاكل العمالة المصرية بالمملكة من خلال اللجنة حيث تم إبرام توأمه بين الطرفين، وذلك بحضور نائب رئيس اللجنة الوطنية للعمال الدكتور فيحان العتيبي وخالد الدوسري وناصر الدوسري أعضاء اللجنة.

كما شهدت الزيارة عددا من اللقاءات العربية المشتركة لرئيس اتحاد عمال مصر و بعض وفود الاتحادات العربية المشاركة بالمؤتمر حيث التقى جبران الدكتور بشارة الأسمر رئيس اتحاد عمال لبنان في حضور وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، كما التقى محمد جبران برؤساء و أعضاء وفود العمال لكل من دول، البحرين، الكويت، وسوريا، تم في اللقاءات تبادل الخبرات مع الدول الخليجية العربية والتنسيق لخطط عمل مشتركة خلال الفترة المقبلة.

وقد أثنى محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر على الدور المهم والجهود الكبيرة التي بذلها فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، في تجميع فريق العمال والتنسيق بينهم خلال فعاليات المؤتمر، ومن خلال كلماته المؤثرة التي ألقاها في بداية المؤتمر وختامها.

كما كرم المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر، وفايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية تثمينا لجهودهم البارزة في مجال العمل العمالي العربي وأيضا لمشاركتهما الفعالة التي أسهمت في إنجاح أعمال المؤتمر.