الأحد 12 مايو 2024

الخارجية الروسية تؤكد زيارة رافائيل جروسي إلى موسكو

جروسي

عرب وعالم5-10-2022 | 13:33

دار الهلال

أكدت الخارجية الروسية أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، سيجري زيارة إلى موسكو في إطار المفاوضات بشأن الوضع حول محطة زابوروجيه النووية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسية، سيرجي فيرشينين، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، "أؤكد التقارير التي تفيد بأن جروسي سيأتي إلى كييف، ومن ثم إلى موسكو. من حيث الوقت، ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأضاف "السؤال، بالطبع مهم. هذه الجولة تتم في إطار تطوير الزيارة التي قام بها إلى محطة زابوروجيه النووية وتم طرح عدد من الأفكار، التي تتم مناقشتها الآن مع الخبراء، المهمة هي السلامة النووية واستبعاد قصف محطة زابوروجيه النووية من قبل الجانب الأوكراني والتشغيل العادي للمحطة".

واعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمس الثلاثاء، أن المدير العام للوكالة رافائيل جروسي سيقوم بزيارة هذا الأسبوع إلى كييف وثم موسكو، في إطار مواصلة مشاورات إنشاء منطقة آمنة حول محطة زابوروجيه للطاقة النووية.

وجاء في بيان الوكالة: "المدير العام جروسي سيتوجه إلى كييف ثم إلى موسكو، في وقت لاحق هذا الأسبوع، لمواصلة مشاوراته التي تهدف إلى تنسيق وإنشاء منطقة آمنة وحماية نووية حول محطة زابوروجيه للطاقة النووية".

وأكد جروسي، في وقت سابق، استعداده لمواصلة المفاوضات مع روسيا وأوكرانيا، للتوصل إلى إنشاء منطقة آمنة حول محطة الطاقة النووية في زابوروجيه.

Dr.Radwa
Egypt Air