الأربعاء 15 مايو 2024

90.68 دولار للبرميل.. أسعار النفط اليوم الأربعاء

براميل نفط

اقتصاد5-10-2022 | 14:34

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم 90.68 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعارالعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 86.55 دولار للبرميل.

كما وافق الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، على فرض عقوبات جديدة على روسيا، بما في ذلك تحديد سقف لأسعار النفط الخام والمنتجات المكررة الروسية.

ويأتي هذا القرار كرد مباشر على الضم الروسي لأربع مناطق أوكرانية.

وكشف بيان بيتر زيجارتو وزير الخارجية المجرىي، عن عدم تطبيق قرار تحديد سقف لسعر بيع النفط الروسي المقترح في إطار الجولة الثامنة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد موسكو على شحنات خطوط الأنابيب.

وتعتمد المجر، التي كانت أكثر منتقدي العقوبات ضد روسيا في الاتحاد الأوروبي، إلى حد كبير على شحنات الخام الروسية والغاز الروسي، وكلاهما يجري استيراده عبر خطوط الأنابيب.

وأعرب فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري، عن أمله في أن يرفع الاتحاد الأروبي عقوباته المفروضة على روسيا في ضوء العملية العسكرية في أوكرانيا، بحلول نهاية العام الحالي.

كما انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بشكل طفيف بعد ارتفاعها أكثر من 3 % في الجلسة السابقة، وذلك قبل اجتماع منتجي "أوبك+" لمناقشة خفض متوقع في إنتاج النفط.

وبلغ تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 22 سنتًا، أي ما يعادل 0.2% ليصل إلى 91.58 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعه 2.94 دولار في الجلسة السابقة.

فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتًا، ما يعادل 0.3 %، إلى 86.23 دولارًا 

 

Dr.Radwa
Egypt Air