الخميس 16 مايو 2024

أوقاف الأقصر تستقبل الدفعة الرابعة من مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام

جانب من الاستلام

محافظات5-10-2022 | 14:58

دار الهلال

أعلن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر الشيخ سيد محمد عبد الدايم محمود، اليوم، عن استقبال المديرية الدفعه الرابعة من الدفعات المخصصة من قبل وزارة الأوقاف للأقصر من لحوم صكوك الاضاحى والاطعام لهذا العام، وقدرها 2 طن، وذلك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظة، وذلك في إطار اهتمام الذى توليه الدولة بكافة مؤسساتها لهذه الأسر. 

وأوضح عبد الدايم ،في بيان اليوم، أن المشروع تحت إشراف كامل من جميع الجهات ذات الاختصاص بالوزارة والمديرية والمحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، مؤكدا على حضوره استلام اللحوم والمفتش العام بالوزارة وخالد عبدالغني ممثل مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

ومن ناحية أخرى، تفقد رئيس جامعة الأقصر الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، اليوم، سير اختبارات الدورتين الـ 19 والـ 20 لأساسيات التحول الرقمي، والتي استمرت على مدار يومين بمركز تدريب التحول الرقمي بكلية الحاسبات والمعلومات، والتي شارك فيها 56 متدربا.

وأوضح حسين أن حصول طلاب مرحلة الدراسات العليا على شهادة أساسيات التحول الرقمي تعد شرطًا أساسيًا لمنح الدرجة العلمية لطلاب الدراسات العليا (دبلوم - تمهيدي - ماجستير - دكتوراه)، وذلك طبقًا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات.

وشدد رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية على ضرورة توفير كافة السبل اللازمة لأداء الطلاب اختبارات اجتياز دورة التحول الرقمي في مناخ ملائم، مؤكدا حرص الجامعة على تقديم خدمة تعليمية متميزة.

ومن جانبه، أشار المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة الدكتور محمد رمضان سعدي، إلى أن شهادة دورة أساسيات التحول الرقمي تتكون من 7 برامج على أن يكون 5 برامج أساسية وبرنامجين اختياري من باقي البرامج، ويبلغ إجمالي أيام التدريب 14 يومًا تدريبيًا بإجمالي 70 ساعة تدريبية.