الإثنين 17 يونيو 2024

سفير روسيا لدى أمريكا: التكهنات بشأن توجيه ضربة أمريكية ضد روسيا "غير مبررة وسابقة لأوانها"

سفير روسيا لدى أمريكا

عرب وعالم6-10-2022 | 11:01

دار الهلال

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إن التكهنات بشأن قيام واشنطن بتوجيه ضربات محتملة ضد روسيا "غير مبررة وسابقة لأوانها".

وأضاف أنتونوف - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء /تاس/ الروسية - ردا على سؤال حول ضربة محتملة للولايات المتحدة ضد الاتحاد الروسي والعواقب المحتملة لمثل هذا السيناريو، "إنني أنطلق من الموقف القائل بأننا نمتلك موقفا منطقيا وعمليا ونتعامل مع بعض القضايا التي ما زلنا نواجهها"، مضيفا أنه لا يريد مناقشة مزاعم قائلا "بعض المرضى حاولوا توجيه صاروخ إلى الكرملين، أو توجيه ضربة ضد أسطول البحر الأسود الروسي .. سأقول ببساطة إنهم مرضى على ما يبدو، وغير قادرين على إدراك العواقب المحتملة لمثل هذه الأعمال".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وأجرى إقليمي دونيتسك ولوجانسك ، وكذلك منطقتي زابوروجي وخيرسون، في الفترة من 23 سبتمبر وحتى 27 سبتمبر الماضي، استفتاءات بشأن الانضمام إلى روسيا، وصوتت الغالبية العظمى من السكان لصالح الانضمام إلى موسكو.

ووقع الرئيس الروسي وزعماء المناطق المعاهدات الأربعة بشأن انضمامهم إلى روسيا.