الثلاثاء 21 مايو 2024

إزالة 49 حالة تعد على مساحة 7 أفدنة بالشرقية

إزالة التعديات

محافظات6-10-2022 | 15:06

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إن الأجهزة التنفيذية أزالت 43 حالة تعد على مساحة 8 آلاف و 799 مترا من المباني و6 حالات تعد على مساحة 5 أفدنة و5 قراريط أرض زراعية بنطاق المحافظة.

وشدد المحافظ - فى بيان اليوم /الخميس/ - على استمرار أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة بنطاق المحافظة، والتي بدأت أعمالها في 13 أغسطس الماضي ، والتي تنفذ على ثلاث مراحل، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأشار إلى أنه جرى قطع المرافق عن 3 حالات تعد على مساحة 457 مترا بمركز كفر صقر، وحالتي تعد على مساحة 275 مترا بمركز ديرب نجم و 3 حالات تعد على مساحة 362 مترا بمركز الإبراهيمية، وكذلك 3 حالات تعد على مساحة 715 مترا بمركز أبو حماد.

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ المرحلة الأولى لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجة الـ 20 ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالمحافظة بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية ، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقامت إدارة تموين صان الحجر برئاسة محمد عبدالله نوفل مدير إدارة صان الحجر و مفتشي الإدارة بحملة تفتيشية بنطاق صان الحجر أسفرت عن ضبط 5ر4 طن أرز شعير محمل على سيارة جامبو، وتم تحرير محضر ضده واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.