الثلاثاء 28 مايو 2024

«الزراعة»: استقبال 300 عينة من السلع الزراعية لفحصها للسوق المحلية والتصدير

وزير الزراعة

أخبار6-10-2022 | 15:41

دار الهلال

أكدت مدير معمل متبقيات المبيدات التابع لوزارة الزراعة الدكتورة هند عبداللاه، أن المعمل استقبل من الساعة التاسعة صباح اليوم الخميس، حتى الآن حوالي 300 عينة من المنتجات الزراعية، وذلك لفحصها للسوق المحلية والتصدير، وللتأكد من سلامتها للاستهلاك، حفاظا على صحة المواطنين.

وقالت عبداللاه، في بيان اليوم، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار عمل الإدارات والمعامل الخدمية طول فترة إجازة المولد النبوي وانتصار أكتوبر.

وأضافت أن العمل مستمر في المعمل على مدار الساعة طوال فترة الإجازة أيام الخميس والجمعة والسبت، لتسهيل إجراءات التصدير وتلبية احتياجات السوق المحلية.

وكان وزير الزراعة أكد استمرار جميع الإدارات الخدمية في عملها على مدار الساعة خلال أيام إجازة انتصارات أكتوبر والمولد النبوي الشريف، حيث كلف قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، باتخاذ كل الإجراءات لمنع التعديات على الأراضي والتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الإزالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفي المهد.

كما كلف مديريات الزراعة بمتابعة جني القطن وحصاد الأرز، فضلا عن استمرار العمل في معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس لفحص السلع والأغذية للسوق المحلية والتصدير، وكذلك استمرار عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة، بالإضافة إلى استعداد الحدائق العامة التابعة للوزارة لاستقبال المواطنين خلال الإجازة وتوفير سبل الراحة لهم ووسائل الترفيه.