الثلاثاء 7 مايو 2024

زي الجاهز تماما.. طريقة عمل الدجاج المقرمش

قطع الدجاج المقرمشة

سيدتي6-10-2022 | 22:09

تعتبر وصفة الدجاج المقرمش من أحب الوصفات، خاصة الأطفال، ولذلك نحرص على تقديمها في المنزل بشكل جميل، لتكون صحية أكثر وفي نفس الوقت أرخص ثمنًا من الجاهزة، وستقدم لنا هذه الوصفة من مطبخها الشيف ماجي محمود.

مدة التحضير 45 دقيقة شامل النقع في التتبيلة ومدة التسوية 30 دقيقة.

المقادير

عدد 1 دجاحة مقطعة 8 قطع

ملعقة كبيرة ملح

ملعقة كبيرة سكر

ملعقة صغيرة فلفل أسود

ملعقة صغيرة ثوم بودرة

ملعقة صغيرة بصل بودر

ملعقة صغيرة بابريكا

ملعقة صغيرة بهارات فراخ

نصف ملعقة صغيرة حبهان مطحون

نصف ملعقة صغيرة جنزبيل بودر

كوب حليب رايب أو كوب حليب عادي + علبة زبادي

2 معلقة كبيرة خل أبيض

2 كوب دقيق + نصف كوب نشا + نصف كوب كورن فليكس سادة مجروش

زيت غزير للقلي

الطريقة

الدجاج يغسل جيدًا بعد التقطيع ويعمل فيها فتحات بالسكين حتى تصل له التتبيلة وتساعد على التسوية

يتم ينقع الدجاج قبل البدء في محلول النقع لضمان نظافة الدجاج، ويتكون محلول النقع  من ماء بارد لكل لتر ماء معلقه كبيره ملح، معلقه كبيره سكر،  نصف فنجان خل عصير  2 ليمونه، وبعض الأعشاب مثل ورق اللورا أو بعض الأعشاب العطرية، وتترك لمدة لاتقل عن ساعه و بعد ذلك تصفي و تجف تماماً قبل البدء.

نضع الدجاج أولاً في بولة كبيره ونضع فوقه الملح و كل التوابل المذكوره والخل ويدعك بها الدجاج جيداً ثم نضع كوب الحليب الرائب وتغطي بسترتش راب  وتترك نصف ساعة في الثلاجة.

في هذا  الوقت نحضر التغطية  و هي الدقيق و النشا و الكورن فليكس و رشه بسيطه من الملح و كل التوابل السابقه بكمية بسيطة .

 نحضر بولة اخري بها ماء مثلج  و نجهز اناء عميق علي النار بها زيت غزير و بعد ذلك نخرج الدجاج من الثلاجه و يصفي في مصفاة.

 و نأخذ قطعه قطعه من الدجاج نضعها في التغطيه المجهزه من الدقيق وباقي المكونات ثم تخرج علي الماء المثلج ثم توضع في خليط التغطيه مره اخري،  ممكن اعادة الخطوات أكثر من مره لعمل طبقة كثيفة .

 ثم نضع القطع  في الزيت الساخن لمده عشر دقائق علي نار عاليه وبعد ذلك تهدئ النار حتي  تكمل العشرين دقيقة الباقيه من الوقت علي نار متوسطة ثم تخرج علي ورق مناديل مطبخ و بعد ذلك تقدم في طبق التقديم بالف هنا.

ملحوظه ممكن يفرز الدجاج بعد عمليه التغطيه في الديب فريزر بواسطة اطباق فوم و كيس محكم الإغلاق ويخرج اي وقت علي التحمير مباشرةو هو مثلج في زيت ساخن غزير و يطهي بنفس الخطوات.

ولضمان التسوية الصحيحة، يمكن عمل  اختبار التسويه بواسطة خله خشبية أو سكين صغير وندخلها داخل قطعه الدجاج و تخرج سريعاً إذا خرجا منها ماده سائله تترك خمس دقائق اخري و إذا لا تخرج شيء يكون تم النضج.

Egypt Air