الجمعة 3 مايو 2024

الائتلاف الوطنى للأحزاب السياسية يهنئ الرئيس السيسى والقوات المسلحة باحتفالات أكتوبر

الرئيس السيسى

أخبار7-10-2022 | 16:13

محمد إبراهيم

هنأ المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للاحزاب السياسية المصرية الشعب المصري والرئيس السيسى والقوات المسلحة المصرية بالعيد الـ49 لانتصار حرب أكتوبر، الذي قدمنا فيه للعالم دروسا فى التخطيط والخداع الاستراتيجى والتدريب وإدارة المعركة وشجاعة الجند فى مواجهة الدبابة والمدرعة والنقاط الحصينة فبهرت أرقى المعاهد العسكرية.

وأضاف الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية فى بيانه: "نتذكر اليوم فى ذكرى حرب اكتوبر كل القادة العظام أصحاب الانتصار العظيم.. نتذكر الرئيس السادات القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب قرار العبور العظيم، ونتذكر المشير أحمد اسماعيل القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، ونتذكر الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة ومهندس النصر العظيم، ونتذكر الرئيس مبارك قائد القوات الجوية فى حرب أكتوبر وصاحب الضربة الجوية مفتاح النصر الخالد، ونتذكر الفريق محمد على فهمى قائد قوات الدفاع الجوى التى حمت محافظات القناة ومنعت طائرات جيش العدو من التحليق فى السماء".

وتابع: "نتذكر الفريق فؤاد أبو ذكرى قائد القوات البحرية، كما نتذكر المشير محمد الجمسى رئيس هيئة العمليات، ونتذكر معهم كل قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقائد الجيشين الثانى والثالث وقادة المدفعية والفرق والألوية والكتائب، ونقدم لهم التحية والتقدير على ما قدموه للوطن الغالى من بطولات وتضحيات وإخلاص شديد وعمل متصل على مدى السنوات الستة من يونيو 1967 إلى أكتوبر 1973 كانت نتيجته هزيمة جيش العدو الإسرائيلي وحلفائه بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية".

 وأضاف ناجى الشهابى «رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية» أن حرب أكتوبر ستظل علامة فارقة فى تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى وإعلان قوى عن قدرة مصر جيشا وشعبا وقيادة على مواجهة الصعاب والتحديات والانتصار عليهم، مشيرا إلى أن انتصار أكتوبر يعطينا الأمل فى تغلب مصر على التحديات والعقبات التى تواجهها اليوم وتؤكد أنها قادرة على صنع المستحيل وإبهار الدنيا من جديد كما بهرتها فى أكتوبر 1973  .

وأشار إلى أن حرب الاستنزاف التى خاضها الجيش المصرى ضد جيش العدو الاسرائيلى كانت هى الاعداد القوى له لمواجهة العدو فى معركة أكتوبر وعبور القناة وتابع لذلك واجب علينا أن نوجه التحية والتقدير للزعيم جمال عبد الناصر والفريق أول محمد فوزى والفريق الشهيد البطل عبد المنعم رياض والفريق محمد صادق واللواء مدكور ابو العز الذين أعادوا بناء القوات المسلحة بعد حرب يونيو 1976 وخاضوا بها معركة رأس العش وتدمير المدمرة إيلات والإغارة على قواعد العدو ، ثم حرب الاستنزاف العظيمة والتى تعتبر من أطول الحروب الحديثة ..

وأكد الشهابى أن انتصار أكتوبر يعطينا الأمل فى التغلب على كل التحديات والنهوض بالبلاد وبناء حضارة حديثة تقود العالم العربى فى الألفية الثالثة .

فيما قال د. روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومى وعضو المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية أن حرب أكتوبر ستظل خالدة في قلوب المصريين والعرب وستبقى علامة مضيئة على قدرة مصر والمصريين فى صنع المستحيل وصناعة النصر، مهنئًا الرئيس السيسى والقوات المسلحة على الانتصار العظيم وقدم التحية لجيل اكتوبر صناع هذا الانتصار.

وقال محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي وعضو المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية أن من أهم دروس حرب اكتوبر الذى نحتاجه اليوم بشدة هو تماسك الجبهة الداخلية ووقوف الشعب المصرى متراص خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة وأكد أنه علينا أن نعلم أن المخطاطات الخارجية ما زالت مستمرة وأننا بوحدتنا قادرون على التغلب عليها.

وهنأ السيد العادلى رئيس حزب شباب مصر الرئيس السيسى والشعب المصري والقوات المسلحة وقادتها العظام بانتصار أكتوبر مشيرا إلى أنها باقية فى وجدان الشعب المصرى الذى رفع شعار لا صوت يعلو فوق صوت المعركة وقدم لجيشه كل أنواع الدعم حتى تحقق الانتصار العظيم.

 كما قدم د.عبد الحى خلاف رئيس حزب العدالة الاجتماعية التهنئة للرئيس السيسى والقوات المسلحة البطلة بعيد انتصار أكتوبر التاسع والأربعين، عيد تحرير الأرض المقدسة التى روتها بطولات وتضحيات جند مصر العظيم بدمائهم الطاهرة الزكية.

وأضاف أنه عاش هذه الأجواء العظيمة فى 6 اكتوبر 1973 التى ربط فيها الشعب الحزام على البطون وأعلن شعار لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ووجه كل إمكاناته لصالح القوات المسلحة لتحقيق الانتصار العظيم ..

ومن ناحيته، أكد د. محمد فواز رئيس حزب تحيا مصر وعضو المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن انتصار حرب أكتوبر 
كان ملحمة مصرية بطلها الشعب المصرى وأبنائه الشباب المجندين فى الجيش الذى رفعوا شعار النصر أو الشهادة وعاشوا حياة الجبهة الصعبة الخشنة من يونيو 67 إلى اكتوبر 73 وأشار إلى أنهم كانوا مفاجأة هذه الحرب وأبطالها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa