الإثنين 29 ابريل 2024

احتفالا بنصر أكتوبر.. قصر ثقافة طنطا ينظم محاضرة «معركة الكرامة»

جانب من الأنشطة

ثقافة7-10-2022 | 18:19

دار الهلال

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، تنظيم الفعاليات الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، وذلك للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وشهد قصر ثقافة طنطا توافد العديد من المهتمين بالشأن الثقافي بالمحافظة لمتابعة وحضور محاضرة تثقيفية بعنوان «نصر أكتوبر في عيون أبطاله».

وبدأت فعاليات الاحتفال بعزف للنشيد الوطني، أعقبه وقوف الحاضرين دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، فيما تناول اللواء متقاعد سامي رسلان استعراض الساعات الأخيرة والحاسمة قبل اندلاع حرب السادس من أكتوبر، والتي أكد بأنها قد شهدت إعدادًا جيدًا للمقاتل المصري، مع توفير الإمدادات العسكرية والطبية قبل خوض غمار المعركة.

و قال العميد متقاعد حازم إبراهيم: «لم تكن  حرب أكتوبر، مجرد معركة تحرير للأرض من المحتل الغاصب، إنما كانت ملحمة وطنية متكاملة، قام بها رجال قواتنا المسلحة، تجمعت فيها كل المبادئ الوطنية، والقيم السامية، وأسس النجاح والتميز، من إرادة حديدية، وإيمان بالله، وثقة في النصر، والانتماء للوطن والولاء لتراب مصر العظيمة».

فيما شهدت احتفالية قصر ثقافة طنطا تنفيذ ورشة فنية، تسابق خلالها الأطفال في التعبير عن مشاهد من بطولات القوات المسلحة، من خلال لوحات فنية، فيما قدمت الموهبة الغنائية الصغيرة فاطمة الزهراء القصراوي العديد من الأغاني الوطنية والحماسية، حازت بها على تصفيق واستحسان الحضور.

Dr.Randa
Dr.Radwa