الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. إطلاق حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالقاهرة و الجيزة

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. إطلاق حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال في القاهرة و الجيزة

تحقيقات7-10-2022 | 18:11

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 7-10-2022، ومنها، إعلان وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري، بمحافظتي القاهرة والجيزة فقط، وإعلان محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه بعدد من المناطق لربط خط المياه قطر 1200 مم الجديد على خط المياه قطر 1200 القائم والمتعارض مع مسار محور الفريق كمال عامر بالجزء الرابع من القطاع الشمالي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري، بمحافظتي القاهرة والجيزة فقط.

وأوضحت الوزارة أن التطعيم من سن يوم إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين، مشيرة إلى أنه يتم التطعيم من خلال الفرق الطبية الثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية ومن خلال الفرق المتحركة بالميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ426 ألف و699 مواطنا، بدء من شهر يناير وحتى سبتمبر 2022، من خلال المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد والأمراض المُعدية، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة والسكان.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الخدمات الطبية التي قدمها المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد والأمراض المُعدية، شملت خدمات العيادات الخارجية في تخصصات (الباطنة، الكبد والجهاز الهضمي، الأورام، الكشف المبكر عن الأورام، الأطفال، الجلدية، زراعة الكبد)، حيث تلقى الخدمة الطبية من خلال العيادات 400 ألف ومواطنا. 

وتابع أنه تم إجراء 15 عملية زراعة كبد، بنسبة نجاح 80% بما يضاهي النسب العالمية التي تتراوح ما بين 75 إلى 80%؜، فضلًا عن الخدمات العلاجية التي قدمتها وحدة الفيروسات الكبدية لـ 7 آلاف مواطن، وفقا لأحدث البروتوكولات العلاجية العالمية، بالإضافة إلى خدمات العلاج والمتابعة الطبية الدورية التي يقدمها المعهد. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان محافظة الجيزة اليوم عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه بعدد من المناطق لربط خط المياه قطر 1200 مم الجديد على خط المياه قطر 1200 القائم والمتعارض مع مسار محور الفريق كمال عامر بالجزء الرابع من القطاع الشمالي.

وسيتم قطع المياه لمدة 6 ساعات وذلك اعتبارا من الساعة الثانية عشر ليلا اليوم الجمعة وحتى الساعة السادسة صباح غدا. 

ونوهت محافظة الجيزة بأن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه تابعة لأحياء الوراق والعجوزة وشمال الجيزة وبولاق الدكرور على أن تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الاتصال على الخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورا.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة عن جمهورية مصر العربية بالمؤتمر العربي والذي أقيم في تونس ونظمته جامعة الدول العربية ووزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بتونس تحت عنوان" تنفيذ الأبعاد الاجتماعية والتنموية لاستراتيجية القمة العربية لكبار السن بين الإمكانات والتحديات في ظل الأوبئة والأزمات".

وعرض المستشار محمد عمر القماري المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي التجربة المصرية لرعاية المسنين، حيث أكد أن مكاسب كبار السن تعززت باهتمام القيادة السياسية برعاية المسنين، حيث أطلق السيد رئيس الجمهورية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021 ، والتي تضمنت حقوق المسنين، كما نص الدستور المصري على التزام الدولة المصرية بضمان بحقوق المسنين. 

وأشار القماري إلى أن فئة كبار السن في مصر تقدر بـ 7 ملايين نسمة بنسبة 1.7% من إجمالي السكان ومن المتوقع ارتفاع هذه النسبة بحوالي 100% عام 2052، وتغطي المعاشات نسبة تزيد على 56%، ويبلغ عدد دور الرعاية المؤسسية 165 دار رعاية اجتماعية وفي إطار الشمول المالي يبلغ نسبة المسنين الذين لديهم حسابات في مؤسسات مالية 6. 32%. 

Dr.Radwa
Egypt Air