الجمعة 3 مايو 2024

تعرف على مواعيد عمل المتحف المصري خلال أكتوبر

المتحف المصرى

الهلال لايت 8-10-2022 | 11:52

ميادة عبد الناصر

مواعيد عمل المتحف المصرى تصدرت التريند على موقع جوجل العالمى في الساعات الماضية خاصة وأنه خير شاهد على التاريخ المصرى القديم ويحتوى على الكثير من القطع الأثرية التي يريد الكثيرون مشاهدتها وغالبا تزداد عمليات البحث مع وجود إجازات قومية مثل إجازة السادس من أكتوبر الخميس الماضي واليوم الذى يوافق ذكرى المولد النبوى الشريف.

ومن خلال التقرير التالى تستعرض بوابة "دار الهلال" المواعيد التي يتم فيها فتح أبواب المتحف المصرى والأسعار الخاصة به حيث يمكنك الذهاب إليه بكل سهولة فهو يقع فى شارع ميريت باشا، ميدان التحرير وسط القاهرة.

مواعيد فتح المتحف المصرى 

يتم فتح المتحف المصري أمام الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 5:00 مساءً، يغلق شباك التذاكر فى تمام الساعة 4:15 مساءً.

وبالنسبة لأسعار التذاكر، فالتصوير الفوتوغرافي التذكاري بالكاميرا "يسمح فقط بدون فلاش" 20 جنيهًا، وتصوير الفيديو التذكاري: 300 جنيه، التذاكر اليومية للأجانب، تذاكر دخول المتحف الفرد: 200 جنيه والطالب: 100 جنيه، والتصوير الفوتوغرافى التذكاري بالكاميرا يسمح فقط بدون فلاش "50 جنيهًا"، وتصوير الفيديو التذكارى: 300 جنيه، الدخول مجانا للأطفال حتى سن 6 سنوات، ومن هم فوق 60 عامًا، وأبناء الشهداء.

إقرأ أيضا:

رسالة توماس باخ في المتحف الأولمبي باللجنة الأولمبية المصرية

نبذة عن المتحف المصرى 

يُعد المتحف المصري بالتحرير من أشهر وأكبر وأقدم المتاحف في العالم، حيث تقدر مساحته بـ 117 فدانا، وتم إنشاؤه عام 1835م في عهد محمد علي، وافتتح رسمياً عام 1902م وذلك في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني.

ويحتوي المتحف المصري على العديد من الآثار الفرعونية واليونانية والرومانية، حيث يضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية، ويحتوي على العديد من التماثيل.

لمعرفة موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022 اضغط هنا

Dr.Randa
Dr.Radwa