الإثنين 1 يوليو 2024

10 آلاف و560 مصريًا يغادرون السعودية

4-8-2017 | 16:32

غادر المملكة العربية السعودية 10 آلاف و560 مصريًا وفقا للمناطق الجغرافية بالمملكة (الغربية والجنوبية) التابعة للقنصلية المصرية بجدة، خلال 120 يومًا، في إطار الحملة التي انتهت منذ أيام وأطلقتها السلطات السعودية تحت عنوان: "وطن بلا مخالف" لتنظيم سوق العمل، من مخالفي الإقامة النظامية والمقيمين في أعقاب العمرة والحج بدون تصريح.

وأفاد بيان أصدرته وزارة القوى العاملة، اليوم الجمعة، بأن وزير القوى العاملة محمد سعفان تلقى تقريرًا بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، مؤكدًا إمكانية عودة هؤلاء المصريين مرة أخرى لسوق العمل السعودي بتأشيرة جديدة.

وقال المستشار العمالي المصري بالسعودية عثمان رمضان، في البيان، إن الذين غادروا المملكة استفادوا من قرار العفو بدون غرامات تصل إلي 20 ألف ريال سعودي والتوقيف حتى تسديدها.

كان وزير القوى العاملة يتابع أزمة "بصمة الحج والعمرة " بمجرد أن أثيرت من الجالية المصرية بالمملكة، وقام عبر المكاتبات والاتصالات، والتواصل شبه اليومي مع المستشارين العماليين التابعين للوزارة بالسفارة والقنصلية بالرياض وجدة بالمملكة، إلى أن تم إصدار قرار بفترة العفو.

كما تابعة الوزير أحوال المصريين المخالفين للاستفادة من المهلة، فضلًا عن مساعدتهم في مواجهة أية مشاكل قد تعترضهم، ومساعدتهم بالتعاون مع القنصلية خاصة من انتهت صلاحية جوازات سفرهم لاستخراج وثائق السفر حتى يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من الجوازات السعودية.