الجمعة 10 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر يوجه باستمرار حملات مكافحة الفيروسات الكبدية

4-8-2017 | 16:34

ناقش محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله اليوم الجمعة، مع مدير مستشفى الكبد المصري الدكتور محمد رزق، كيفية تنسيق استمرار حملات القضاء على فيروس "C وB" داخل نطاق المحافظة.

وأكد المحافظ - خلال اللقاء - ضرورة الاستمرار في حملات القضاء علي الفيروس الكبدي C و B ، حتى تكون المحافظة خالية من الفيروس، مع الاستمرار في منح العلاج للمرضى، إضافة إلى القيام بوقاية كل الأسر المحيطة بحامل الفيروس وإعطائهم التطعيم الخاص بالفيروس.

ووجه المحافظ بضرورة وضع خطة كاملة لاستكمال الفحص الطبي لجميع أهالي البحر الأحمر وعمل قوافل طبية لفحص أهالي مدن الجنوب.. مؤكداً علي ضرورة فحص كافة العاملين بالمنشآت السياحية، ووضع شهادة طبية من مستشفى الكبد المصري تدل على أن جميع العاملين غير مصابين بفيروس C داخل كل منشأة.

ومن جانبه، أوضح مدير مستشفى الكبد أن إجمالي الحالات التي تم إجراء الفحص والكشف الطبي عليها خلال هذا العام تجاوز 5160 حالة كتحليل لأول مرة، وتطعيم أكثر من 465 حالة ضد فيروس B، وصرف علاج لـ 2012 حالة مريضة بفيروس B.

وأشار مدير المستشفى إلى أن علاج فيروس B يصرف للمريض بجرعات لمدة خمس سنوات علي الأقل للتأكد من شفائه من المرض وعمل تحاليل أشعة كل 3 شهور لكل مريض لمتابعة الحالة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air