الجمعة 3 مايو 2024

حاتم قرشم: الدورة 27 من مهرجان «سمنود» تحمل اسم محفوظ عبد الرحمن (خاص)

محفوظ عبد الرحمن

ثقافة8-10-2022 | 21:55

همت مصطفى

ينطلق مهرجان «سمنود» المسرحي، في دورته الـ (27)، الشهر الجاري، يعد من أعرق المهرجانات الحرة والمستقلة في المسرح المصري، يقام على مسرح مركز شباب سمنود، في الغربية.

وقال المنسق الفني للمهرجان المخرج حاتم قرشم، لبوابة دار الهلال: إن مهرجان «سمنود» ينطلق في 20  أكتوبر، بحضور أسرة المهرجان ولجنة التحكيم وعدد كبير من الجمهور الذي اعتدنا عليه في جميع الدورات من قبل، ويستمر المهرجان حتى 31 أكتوبر، حيث ينظم حفل الختام وتوزيع الجوائز، بحضور الفرق المشاركة وجمهور المهرجان  من مختلف محافظات مصر.

وأضاف «قرشم»: سوف يشارك بالمهرجان 25 عرضًا مسرحيًا من مختلف محافظات مصر من الفرق الحرة والمستقلة، ومن المسرح الجامعي، من القاهرة، القليوبية، الجيزة، الغربية، الدقهلية، الشرقية، السويس، بورسعيد، كفر الشيخ، الإسماعيلية، الإسكندرية،البحيرة، ومن صعيد مصر من المنيا، والأقصر.

وأضاف وتحمل الدورة الـ27 من مهرجان «سمنود» تحمل اسم المؤلف الكبير محفوظ عبد الرحمن تكريمًا لما أثرى به الدراما المصرية والعربية، وقدم أعمالا لا تزال تعيش في الذاكرة الفنية لجميع المصريين والعرب، ورئيس شرف المهرجان الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز.

ينظم مهرجان «سمنود» هذا العام ورش تدريبية في مجالات مختلفة في المسرح منها: التأليف والتمثيل، والإخراج والسينواغرافيا. 

يُقام مهرجان سمنود المسرحي في دورته السابعة والعشرين تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة دكتور أشرف صبحي، ودكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ومحافظ الغربية دكتور طارق رحمي، ومديرية الشباب والرياضة بالغربية، وإشراف رئيس مجلس إدارة مركز شباب مدينة سمنود المحاسب رضوان برهان الدين نعيم، وبقيادة المخرج إبراهيم زهران  مؤسس ومدير المهرجان، والمخرج حاتم قرشم منسق المهرجان، و سمير عبده المدير المالي للمركز، وإشراف الكابتن محسن عبدالحليم محمد نائب رئيس مجلس الإدارة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa